اخر الاخبار العالم 5 نصائح للحصول على بشرة صافية في الخريف اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كما إن اتباع أنظمة غذائية قاسية بهدف خسارة الوزن الزائد أو الاعتماد على نظام غذائي غير صحي يفتقد للكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، كل ذلك يليقي بأثرة على البشرة، وخصوصا ونحن على أبواب فصل الخريف، وتتعرض البشرة للعديد من التغيرات التي تلقي بأثرها عليها نتيجة بدء انخفاض درجات الحرارة وتعرض البشرة للجفاف.

ويقدم موقع "EHOW" مجموعة من النصائح التي تساعدك في الحصول على بشرة تتمتع بالنضارة والحيوية خلال فصل الخريف..

1- الترطيب

يعد الترطيب الدائم هو كلمة السر للحفاظ على البشرة وتجنب إصابتها بعلامات التجاعيد المبكرة، ولكن يعتقد البعض أن الترطيب يقتصر على فصل الشتاء فقط نتيجة فقدان البشرة للكثير من المرطبات الطبيعية التي تفرزها، وهو ما يجهد البشرة بشكل كبير، ولكن من الضروري معرفة أن الكريم المستخدم في فصل الشتاء لا يصلح للاستخدام في فصل الصيف، لذا يجب ان يحتوي كريمك المرطب على زيوت كثيرة وعامل حماية واقي من الشمس يتناسب مع درجة الحرارة في فصلي الخريف والربيع.

كذلك عليكِ الاهتمام بالكريمات المخصصة لمنطقة حول العين والشفاة التي يصيبها الجفاف الشديد خلال فصل الشتاء، وذلك يساعد في أن يضمن لك اطلالة رائعة بوجه خالي من العيوب.

2- الماء

من الضروري للحصول على بشرة صحية وصافية تناول كميات كبيرة من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة بشكل طبيعي ومستمر، ولتجنب اصابتها بالجفاف نتيجة عدم تناول المياة بشكل منتظم خلال ساعات اليوم الناتج عن عدم احساسك بالعطش.

3- اتباع نظام غذائي صحي

للحصول على بشرة صحية تنعم بالنضارة والحيوية يجب الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف والتي تغذي البشرة وتجعلها تبدو أكثر صحة واشراقًا.

كما إن الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات تساعد على تجديد خلايا البشرة.

4- الموز محارب للشيخوخة

الموز يعتبر من أهم الفاكهة الصديقة لبشرتك وتعمل على حمايتها والحفاظ على ليونتها وحيويتها، فاستخدام الموز كقناع للبشرة وكغذاء في نفس الوقت لاحتوائه بالعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف مثل فيتامين E وفيتامين B وفيتامين A بالاضافة الى البوتاسيوم والماغنسيوم، يساعد في تنشيط الدورة الدموية.

كما أن الموز أفضل محارب للشيخوخة بفضل جميع الفيتامينات التي يحتوي عليها مما تعمل على صفاء بشرتك.

5- الصابون

يظن البعض أن استخدام الصابون في غسيل الوجه يوميا ضروري لنظافة الوجه، ولكن ثبت أنه من الأفضل استخدام المنظفات الخاصة بالبشرة، بحيث تساعد على ازالة الأتربة الموجودة داخل مسام البشرة وتجعلها تصبح أكثر نعومة وتحميها من الجفاف الذي يتسبب الصابون في حدوثه.

المصدر: الوفد

102-3
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم 5 نصائح للحصول على بشرة صافية في الخريف اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق