اخبار تونس الاعلان عن اعادة تهيئة وصيانة وتجهيز 5 مؤسسات تربوية بولاية جندوبة

الشروق التونسية 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاعلان عن اعادة تهيئة وصيانة وتجهيز 5 مؤسسات تربوية بولاية جندوبة

أعلن وزير التربية ناجي جلول مساء أمس الثلاثاء خلال زيارته لولاية جندوبة، عن اعادة تهيئة وصيانة وتجهيز 5 مؤسسات تربوية بكل من معتمديات وادي مليز وغار الدماء وفرنانة وعين دراهم مشيرا إلى ان من بين هذه المؤسسات المعهد الثانوي بعين دراهم الذي رصدت له اعتمادات ناهزت مليون واربعة مائة الف دينار ممولة من البنك العالمي.

وقال جلول في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ان وزارته وبهذا العدد تكون قد استكملت صيانة وتهيئة نحو 4000 مؤسسة تربوية شملت مختلف ولايات الجمهورية، معتبرا ان عملية صيانة المدارس والمعاهد واعادة تهيئتها التي شاركت فيها الوزارة وعدد من الداعمين من جمعيات ومواطنين ورجال أعمال هي احدى مقومات المشروع الاصلاحي للمنظومة التربوية عموما.

ورأى ان برنامج اعداد المؤسسات التربوية بما يتلاءم وحق التلميذ في ظروف طيبة، مازال يتطلب مجهودات كبيرة، مؤكدا إصرار وزارة التربية على إنجاح هذا البرنامج سواء تعلق بمعدات المؤسسات أو البناءات وبقية التجهيزات.

واستعرض عدد من مسؤولي المدارس الاعدادية والثانوية والعاملين فيها خلال لقاءات جمعتهم بوزير التربية، جملة من الملاحظات المتعلقة بتهرئة البنية التحتية وترديها وتسجيل عدة نقائص، مطالبين بايلاء المدارس الريفية ولاسيما التي تحتوي على مبيتات، عناية خاصة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس الاعلان عن اعادة تهيئة وصيانة وتجهيز 5 مؤسسات تربوية بولاية جندوبة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الشروق التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الشروق التونسية

أخبار ذات صلة

0 تعليق