اخر الاخبار العالم حي استيطاني جديد جنوب مدينة القدس المحتلة+فيديو اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هذا وقررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بناء حي استيطاني جديد تحت اسم "كيفعاد هموتوس" جنوب مدينة القدس المحتلة القرب من بلدة بيت صفافا.. ويضم الحي اليهودي الجديد ثلاثة مراحل ويشمل بناء 4000 وحدة استيطانية جديدة.

وفي حديث لمراسل قناة العالم أوضح مدير دائرة الخرائط في بيت الشرق خليل تفكجي: أن هذا المشروع يأتي ضمن مشروع كبير جداً في داخل مدينة القدس وهو بناء 58 ألف وحدة سكنية حتى عام 2020.

وصادقت ما تسمى بلجنة التنظيم والبناء الإسرائيلية على المرحلة الأولى من هذا المشروع والذي يشمل بناء 2600 وحدة استيطانية، والذي يعتبر الأضخم منذ إنشاء مستوطنة أبوغنيم جنوب شرق القدس المحتلة.

"يشمل المشروع بناء 4000 وحدة استيطانية على ثلاث مراحل"

وفي حديث لمراسلنا أشار الكاتب الصحفي الفلسطيني واصل الخطيب، إلى إن المشاريع الاستيطانية باتت مرتفعة الوتيرة في الآونة الأخيرة، وهي تأتي استكمالاً لمشروع استيطاني كبير خططت له الحكومة الإسرائيلية في عهد نتنياهو، حيث جاء ليبرمان وزير الحرب ليؤيد هو وبقية أعضاء الحكومة اليمينيين المتطرفين سياسة نتنياهو نحو مزيد من الاستيطان.

وسوف يساهم تنفيذ هذا المشروع الاستيطاني في الجزء الجنوبي من مدينة القدس بشكل كامل في وجود وتعزيز الحزام الاستيطاني حول القدس الشريف.

وسوف يربط هذا المشروع الاستيطاني بين مستوطنتي غيلو وجبل أبوغنيم.. وبهذا يغلق بشكل نهائي مدخل مدينة القدس الجنوبي مع جزء من الشرقي بالإضافة إلى الغربي.
104-3

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم حي استيطاني جديد جنوب مدينة القدس المحتلة+فيديو اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق