اخبار اليوم : بريطانيا: نحتاج إلى تحقيق لتحديد المسؤول عن قصف قافلة اﻹغاثة قرب حلب

الدرر الشامية 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أدان وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون الاعتداءَ على قافلة المساعدات في حلب، معتبرًا أنه عمل شنيع وانتهاك لأبسط المبادئ الإنسانية، دون تحديد من هو الفاعل.

وطالب جونسون بإجراء تحقيق مناسب لتحديد المسؤولين عن هذا الاعتداء، مضيفًا: التقيت في وقت سابق من اليوم بأعضاء المجموعة الدولية لدعم سورية، والكثير منهم أعربوا عن قلقهم البالغ تجاه استمرار انتهاك وقف إطلاق النار، وخصوصًا من قبل نظام اﻷسد.

وقال وزير الخارجية البريطاني: "جميعنا نؤيد الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة وروسيا لإتمام التوصل لاتفاق بينهما وتنفيذه بطريقة تكفل وقف إطلاق النار بشكل حقيقي، وتحسين طرق إيصال المساعدات لإنهاء معاناة الشعب السوري، وإتاحة المجال أمام استئناف الجهود الدبلوماسية والمفاوضات السياسية".

وأكد الاتفاق مع أعضاء المجموعة الدولية لدعم سورية على الالتقاء مجددًا في وقت لاحق من الأسبوع الجاري لتأكيد هذه الجهود، معتبرًا أنه ليس هناك قضية دولية أكثر إلحاحًا من هذه القضية.

وكانت الولايات المتحدة أكدت مسؤولية روسيا عن الهجوم على القافلة، مؤكدة الاستعداد ﻹعادة الجهود لتمديد وقف إطلاق النار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : بريطانيا: نحتاج إلى تحقيق لتحديد المسؤول عن قصف قافلة اﻹغاثة قرب حلب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق