عاجل

اخبار العالم اليوم شكراً للأستاذ سعد

الوطن الكويتية 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأستاذ سعد مدرس التربية الاسلامية في الصف الرابع الإبتدائي .. من الصعب علي نسيانه مع مرورالكثير من المدرسين خلال رحلة الدراسة ألا أن الأستاذ سعد لا زالت صورته عالقة في ذهني لم يكن الأستاذ سعد من المبدعين في شرح المادة والتفنن بالحشو المعرفي في أدمغتنا ولم يكن يحرص على كثرة الواجبات المدرسية بل يكتفي بحفظ الآيات والأحاديث المقررة .

ما يميز الأستاذ سعد أنه ربط المعرفة بالمهارة بالقيمة، كان معلم ومربي ومدرب لا يكتفي بأن يعلمنا الوضوء والصلاة بل كان يحرص أن يذهب بنا إلى المسجد ويجعلنا نتضوء أمام عينه ويصحح لنا أخطاء الوضوء ونصلي ويصحح لنا أخطاء الصلاة ولا يكتفي بذلك بل يذكرنا بالصلاة ويرهبنا ويحذرنا من تركها ويرغبنا فيها حتى كنا نرى إن ترك الصلاة من أعظم الأمور في حياتنا .. وفوق هذا وذاك كان الأستاذ سعد حلو الكلام عذب الابتسامة جميل الحوار كنا نستمتع بحديثة ونأنس بحصته الدراسية كان الأستاذ سعد يعاملنا كأبنائه فيحرص على نصحنا وتوجيهنا بشكل فردي وجماعي .

جميعنا في أذهاننا من أمثال الأستاذ سعد، نستذكر أساتذة ومعلمين دون غيرهم ، ما الذي ميز هؤلاء وجعلهم يستوطنون ذاكرتنا دون غيرهم ما الذي يجعلنا عندما نتذكرهم تعلوا شفاهنا الابتسامة ونتمني أن نرجع لذلك الزمان الجميل لا شك أنه جمال العلاقة بين المعلم والطالب وممارسة المدرس لدور المربي الذي يغرس القيم والمدرب الذي يطور المهارات .

لم يجعلنا الأستاذ سعد بغباغوات نردد ما يقال لنا بدون شرح أو استيعاب أو معايشة مجرد كم ضخم من المعلومات ينتهي بمجرد انتهاء فترة الاختبارات وبعدها نمزق الكتب أو نرميها بأقـرب حاوية عند المدرسة ولم يعاملنا الأستاذ سعد على أنه موظف بمسمى مدرس فهو يؤدي ما عليه من شرح المنهج وينتهي الأمر براتب يستلمه بآخر الشهر .

كان الأستاذ سعد يعاملنا بروح المسؤولية وبأهمية الإرث الذي يحمله فالمعلم وريث الأنبياء وكم نحتاج اليوم من المعلمين والمعلمات أن يكونوا بروح الأستاذ سعد وهمته ومسؤوليته فاليوم مخرجات التعليم سيئة جداً والمشاكل السلوكية منتشرة وأصبحنا نفقد القيم التي تربينا عليها ويوم بعد يوم مما يعزز حاجتنا لمعلمين يحملون هم الطالب والارتقاء به .

كم نحن في حاجة لأمثال المعلم سعد، معلمون يزودون أبناءنا بالمعلومات ومربون يربونهم على القيم والسلوكيات الصحيحة التي تخلق منهم جيلا مسؤولا عن نفسه ومجتمعه مدربون يزودونهم بالمهارات الحياتية في التعامل والسلوك والأخلاق .

مرزوق فليج الحربي

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم شكراً للأستاذ سعد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق