العالم اليوم أوباما يلتقي نتنياهو و يعرب عن "قلقه" من الاستيطان

وكالة أبنا 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نتنياهو يشكر الرئيس الأميركي باراك أوباما على المساعدة الأمنية, والأخير يعرب عن قلقه من الاستيطان خلال لقاء جمعهما في نيويورك...

ابنا: ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الحكومة الاحتلال التقى الرئيس الأميركي باراك أوباما مساء الأربعاء في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، في لقاء دام 40 دقيقة.

وبحسب مصادر إسرائيلية فإنّ  نتنياهو شكر أوباما على رزمة المساعدات الأمنية، وقال "أنت دائما مرحب بك في إسرائيل، ولا يوجد لنا صديق أفضل من الولايات المتحدة الأميركية".

وقبيل لقائه بنتنياهو، قال أوباما إن بلاده قلقة من الأوضاع في الضفة الغربيّة، وأن لديه مخاوف بشأن النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية ، ويأمل "في المساعدة بدفع السلام الفلسطيني  الإسرائيلي، وأضاف "تساورنا مخاوف تجاه النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية، ونأمل أن نظل عاملا فاعلا في دفع عملية السلام".

وأكمل أوباما بالقول إنه يريد "الحفاظ على إمكانية وجود إسرائيل مستقرة تعيش في سلام مع جيرانها ووطن فلسطيني"، مؤكداً أن مذكرة التفاهم بشأن المساعدة الأمنية الأمريكية لإسرائيل هي نقطة تحول في العلاقات بين البلدين.

من جهته، قال نتنياهو إن 'السلام هو الهدف الذي يسعى هو وشعب إسرائيل إليه، ولن نتنازل عنه أبدًا"!! وشكر أوباما على التطور في التعاون الاستخباراتي بين البلدين.

.................


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم اليوم أوباما يلتقي نتنياهو و يعرب عن "قلقه" من الاستيطان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة أبنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة أبنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق