اخر الاخبار العالم اليابان تدعو الى ايجاد "وسائل جديدة" لوقف كوريا الشمالية اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واعتبر آبي في خطابه امام الجمعية العامة للامم المتحدة "التهديد الذي يستهدف المجتمع الدولي بات ملموسا واكثر خطورة. لا بد من وسائل جديدة للرد عليه تكون مختلفة عن تلك التي استخدمت حتى الان".

واضاف في اشارة الى ما تقوم به بيونغ يانغ من جهود لجعل قذائفها الذرية اصغر حجما وقادرة على استخدامها في صواريخ عابرة للقارات.

ولم يكشف رئيس الحكومة اليابانية ما هي الوسائل التي يدعو الى استخدامها ضد بيونغ يانغ خصوصا وان كوريا الشمالية تخضع لنظام عقوبات قاس.

والمعروف عن شينزو آبي استخدامه لهجة قاسية ضد كوريا الشمالية وهو يدعو الى تعديل الدستور اليابابي الذي يحظر القيام باي عملية عسكرية هجومية منذ الحرب العالمية الثانية.

وكانت كوريا الشمالية اختبرت الثلاثاء بنجاح محركا جديدا لصاروخ، ما يشكل تقدما اضافيا في اطار جهودها للتزود بصواريخ بالستية عابرة للقارات.

وتاتي هذه التجربة بعد اطلاق اكثر من 20 صاروخا واجراء تجربتين نوويتين هذه السنة ما يعطي الانطباع بان بيونغ يانغ تسرع تطوير ترسانتها.

المصدر : فرانس برس

5

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم اليابان تدعو الى ايجاد "وسائل جديدة" لوقف كوريا الشمالية اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق