اخبار الكويت اتحاد الصحافيين العرب يحذر: وسائل إعلام تبث التطرف والكراهية اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

القبس 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الاتحاد العام للصحافيين العرب اهمية الاعلام العربي في نبذ خطاب التطرف والكراهية داخل المجتمعات العربية.
وقال نائب رئيس الاتحاد عدنان الراشد في تصريح صحافي امس: إن الاجتماع الذي عقد أخيراً حذر  في بيانه الختامي من أن بعض وسائل الاعلام لعبت دورا خطيرا في تعزيز حالة التطرف وبث الكراهية داخل المجتمعات العربية، ما خلق حالة من عدم الاستقرار فيها.
واضاف ان البيان اشار الى الاعلام الجديد المتمثل بالإعلام الالكتروني، الذي لعب دورا مهما سواء في تعزيز الكراهية او الحد منها، خاصة مع سهولة وصوله الى الافراد عبر اجهزة الهواتف الذكية او الاجهزة الاخرى، والتي مثلت تحديا كبيرا للوسائل الاعلامية الورقية التقليدية.
وشدد الراشد على اهمية وجود خطاب اعلامي بديل تتبناه وسائل الاعلام الرسمية وغير الرسمية، تقدم فيه معلومات وحقائق وتوضح من خلاله الاوضاع الحقيقية التي تبعد المجتمعات عن حالة التطرف وتنبذ الكراهية بين المجتمعات.
وقال ان الاجتماع خلص من جانب اخر إلى توزيع اللجان الخاصة به، حيث تم تعيينه رئيسا للتنمية للجنة موارد الاتحاد، فيما تم اختيار البحرين عن طريق عضو الامانة مؤنس المردي رئيسا للجنة العلاقات الخارجية، وسالم الجهوري من عمان للجنة التدريب، وسلمى الخلاصي من تونس للجنة المرأة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت اتحاد الصحافيين العرب يحذر: وسائل إعلام تبث التطرف والكراهية اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق