اخر الاخبار العالم لافروف يدعو لاستئناف المفاوضات السورية بشكل عاجل اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 93 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول سوريا الأربعاء إن موسكو لا تزال متمسكة بموقفها بأن "لابديل عن العملية السياسية التي تقوم على الاحترام المتبادل والشمولية مع عدم طرح شروط مسبقة والضمان بشكل مواز لوقف القتال، وتوسيع وصول المساعدات الإنسانية، ورفع فعالية الكفاح ضد الإرهابيين".

وأكد لافروف أن الجيش السوري التزم بالهدنة وسحب وحداته من المناطق المتفق عليها وفق الاتفاقات بين روسيا والولايات المتحدة بخلاف المعارضة التي انتهكتها عدة مرات، داعيا كل الأطراف في سوريا لأن تقوم بخطوات متوازية لتمديد الهدنة.

واعتبر الوزير الروسي أن قصف طائرات التحالف لوحدات الجيش السوري يوم الـ16 من سبتمبر/ أيلول قرب دير الزور كان انتهاكا فظ للهدنة.

وشدد لافروف على أن الأولوية الأساسية في التسوية السورية، تبقى عملية فك الارتباط بين المعارضة من جهة وتنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" من جهة أخرى وذلك من أجل ضمان فعالية أكبر لنظام وقف القتال وحل المهمات الإنسانية وقطع محاولات الإرهابيين في التملص والتهرب من القصاص تحت التستر بغطاء ما يسمى بـ "المعارضين المعتدلين" المشاركين في نظام وقف القتال.

المصدر : روسيا اليوم

5

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم لافروف يدعو لاستئناف المفاوضات السورية بشكل عاجل اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق