اخبار الاردن الان إعلان نتائج الانتخابات النيابية تستكمل اليوم

مرايا نيوز 0 تعليق 274 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 حيث إعلان نتائج الانتخابات النيابية تستكمل اليوم واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا – توالى على مدى يوم أمس وليلته إعلان الهيئة المستقلة للانتخاب الاولي لاسماء الفائزين بانتخابات مجلس النواب الثامن عشر، على ان يستكمل إعلان الاسماء في مختلف دوائر المملكة اليوم الخميس.
فيما بات مرجحا صدور قرار رسمي من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب باعادة إجراء انتخابات تكميلية يوم السبت المقبل لدائرة بدو الوسط في 10 صناديق اقتراع ، كان اثير حولها لغط واتهامات بالعبث بها، الا ان الناطق باسم الهيئة المستقلة جهاد المومني تمسك حتى مساء أمس بتصريحه الرسمي حول تلك الصناديق، حيث قال “أن عدد الصناديق التي سيعاد إجراء انتخابات عليها غير واضح”، وان “هناك لجنة خاصة في الهيئة تدرس حاليا حجم الضرر الذي حدث، وسيحدد مجلس المفوضين موعدا لإعادة الاقتراع في هذه الصناديق، وأن لجنة التدقيق هي من يقرر حجم الضرر وعدد الصناديق”، لافتا إلى أن “الصناديق التي ليس فيها أي ضرر من الممكن اعتمادها”.
وبررت الهيئة المستقلة، على لسان المومني، التاخر في إعلان نتائج بعض الدوائر الانتخابية بـ”كثافة اعداد المقترعين فيها”، موضحا بأن اي نتائج أخرى ستعلن بشكل متتابع لدوائر انتخابية أخرى.
واشار المومني إلى أن لجان الفرز ما زالت تقوم بفرز الاصوات في بعض الدوائر التي لم تعلن نتائجها، بحضور مندوبي المرشحين والمتابعين الدوليين، فيما أعلنت الهيئة نتائج الانتخابات في الدوائر التي يكتمل فيها الفرز تباعا، مؤكدا ان نتائج تداولتها مواقع تواصل اجتماعي لم تكن دقيقة.
وأضاف أن اللجنة الخاصة في الهيئة المستقلة عملت أولا بأول على تدقيق الارقام التي تصلها مع لجان الفرز، وفق عملية رياضية معينة، قبل إعلان النتائج بكل شفافية وبشكل رسمي، وهو ما بدا منذ ما بعد ظهر يوم أمس.
وحول الاعتراضات المقدمة للهيئة بخصوص يوم الاقتراع وحول اجراءات الانتخاب، أكد المومني انه “سيتم النظر في هذه الاعتراضات وفق المادة 24 من قانون الانتخاب”.
أما بشأن عقوبات الهيئة التي أوقعتها بحق اعضاء اللجان أو العاملين مع الهيئة، ممن ارتكبوا مخالفات أو تواطؤا مع بعض القوائم، أكد المومني ان الهيئة “اتخذت قرارات حاسمة بذلك، حيثُ تم استبدال 29 شخصاً من عضوية اللجان يوم الاقتراع وان مثل هذا العضو سيستبعد على الاغلب من أي انتخابات أخرى، وهذه نسبة لا تذكر مقارنة بالكوادر العاملة والبالغة 74 ألفا من العاملين مع الهيئة”.
وكان لافتا ان اغلب دوائر عمان الخمس قد تأخر إعلان نتائج الانتخابات فيها حتى اوقات متأخرة من ليلة أمس، فيما يتوقع استكمال إعلان نتائج باقي دوائرها اليوم الخميس.
وفيما يلي النتائج الرسمية الاولية التي أعلنها رئيس اللجنة الخاصة لتدقيق نتائج الانتخابات النيابية مصطفي البراري يوم أمس، وحتى وقت متأخر من الليل:
العقبة: فوز قائمة العقبة بـ 6322 صوتا، وحصلت على مقعد واحد، من نصيب محمد الرياطي. فوز قائمة الفجر بـ 3797 صوتا بمقعد واحد من نصيب حازم صالح المجالي. فوز قائمة المنار بـ 3420 صوتا بمقعد واحد من نصيب إبراهيم أبو العز. وفوز عليا أبو هليل عن الكوتا النسائية بـ 4060 صوتا.
جرش: قائمة الأرض بـ 11122 صوتا وحصلت على مقعد واحد من نصيب محمد هديب. فوز قائمة الأصالة بـ 8974 صوتا بمقعد واحد من نصيب عقلة غمار الزيود. فوز قائمة الإصلاح بـ 8967 صوتا بمقعد واحد من نصيب هدى العتوم. فوز قائمة البركة بـ 7635 صوتا بمقعد واحد من نصيب محمد أبو ستة. وفوز وفاء بني مصطفى عن الكوتا بـ 4534 صوتا.
الطفيلة: فوز قائمة الزيتونة بـ 6745 صوتاً وحصلت على مقعد واحد من نصيب محمود الفراهيد. فوز جبال الطفيلة بـ 5917 صوتا بمقعد واحد من نصيب حسن السعود. فوز قائمة عدالة بـ 5147 صوتاً بمقعد واحد من نصيب حسين القيسي. فوز قائمة الفارس بـ 4090 صوتا بمقعد واحد من نصيب غازي الهواملة. فوز إنصاف الخوالدة عن الكوتا بـ 3058 صوتاً.
محافظة إربد: الدائرة الثالثة: قائمة الاتحاد: حسني الشياب وحصل على 7618 صوتا. القائمة الوطنية: مصطفى الخصاونة وحصل 6795 صوتا. قائمة الوفاء: يوسف الجراح وحصل على 4288 صوتا. المقعد المسيحي: قائمة الاتحاد: وائل رزوق وحصل على 8214 صوتا.
محافظة معان: قائمة الحق يعلو: عبدالله بديع القرامسة وحصل على 3260 صوتا، قائمة البتراء: محمد ضيف الله العمارات وحصل على 3628 صوتا، قائمة الشوبك: إبراهيم البدور وحصل على 2525 صوتا، قائمة العمل: خالد الفناطسة وحصل على 2416 صوتا، الكوتا النسائية: ابتسام النوافلة وحصلت على 2832 صوتا.
عجلون: قائمة العمل: كمال الزغول وحصل على 8187 صوتا، قائمة الوفاق: صفاء المومني وحصلت على 6616 صوتا
جبل عجلون: أحمد الفريحات وحصل على 5540 صوتا، المقعد المسيحي: كتلة الوفاق: وصفي حداد وحصل على 9627 صوتا، الكوتا النسائية: منتهى البعول وحصلت على 5712 صوتا.
وفاز عن دائرة بدو الجنوب: نواف نعيمات ومحمد العمامرة، وعواد الزوايدة، وشاها ابو شوشة (الكوتا).
دائرة بدو الشمال: حابس الشبيب، ومازن القاضي، صوان الشرفات وزينب الزبيد (الكوتا)
الزرقاء/ الدائرة الثانية: حمود الزواهرة، وموسى الزواهرة، ونواف المعلا وعلي الخلايلة، و(الكوتا لم تحسم بعد)
محافظة المفرق: عبدالكريم الدغمي ورائد الخزاعلة، وشعيب شديفات، ومفلح الخزاعلة، وريم ابو دلبوح (الكوتا).
وعن دائرة إربد الثانية فاز: خالد العبدالله، وفواز الزعبي، وعبدالله عبيدات، وجودت الدرابسة، (الكوتا لم تحسم بعد).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان إعلان نتائج الانتخابات النيابية تستكمل اليوم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق