اخبار تونس قريبا.. طرح أحذية آلية تربط نفسها ذاتيا

الشروق التونسية 0 تعليق 171 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قريبا.. طرح أحذية آلية تربط نفسها ذاتيا

أعلنت شركة "نايك" أخيرا عن البدء ببيع أحذية رياضية "ذات رباط ذاتي الانعقاد" مستوحاة من قبل مايكل جي فوكس، وسيكون حذاء HyperAdapt 1.0 متاحا في 28 نوفمبر.

وقالت شركة نايك أن أحذية "الرباط الذكي" ستكون متوفرة في متاجر محددة في الولايات المتحدة، ولكن سعرها غير معروف لحد الآن ومن المتوقع أن يكون مرتفعا جدا، بسبب إدخال ميزة الربط الذاتي ذات التقنيات العالية.

صٌمم الحذاء الرياضي الجديد بنظام داخلي مجهز بأجهزة استشعار في الكعب، فعند ارتداء الحذاء يقوم النظام تلقائيا بربط الحذاء، كما يوجد زوج من الأزرار على جانب الحذاء للتحكم بشدة الربط وتعديله بالطريقة التي تلائم كل شخص.

هذا وتوجد في منطقة الكعب مصابيح تضيء عند ربط الحذاء بشدة أو في حال ضعفت البطارية لتقوم بشحنها من جديد، حيث تستغرق مدة الشحن الكامل 3 ساعات لتعمل البطارية مدة أسبوعين. كما يوجد شاحن مغناطيسي مماثل لذاك المستخدم من قبل شركة أبل لشحن ساعة أبل ووتش.

يذكر أن شركة "نايك" أعلنت سابقا عن أحذيتها الجديدة ذات الرباط الذاتي، من خلال طرح نموذج الإصدار المحدود الذي بيع في مزاد علني ليذهب ريعه لمؤسسة مايكل جي فوكس لأبحاث الشلل. وستطرح نايك الحذاء الجديد في الأسواق في شهر نوفمبر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس قريبا.. طرح أحذية آلية تربط نفسها ذاتيا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الشروق التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الشروق التونسية

أخبار ذات صلة

0 تعليق