اخبار العالم اليوم جراح إيطالي يستعد لإجراء أول عملية زرع «رأس» في العالم

الوطن الكويتية 0 تعليق 47 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يستعد طبيب الأعصاب الإيطالي الدكتور سيرجيو كانافيرو، لإجراء أول عملية لزرع رأس بشري حي على جسد لشخص متوفى حديثًا مع بداية العام القادم.

ويرى سيرجيو كانافيرو -وهو مدير هيئة طبية إيطالية لتعديل العمليات العصبية المتقدمة- مع معاونيه، أن ثمة إمكانية لإجراء العملية، بشكل فعلي، العام القادم، وفق ما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأربعاء (21 سبتمبر 2016).

ويرتقب أن تجرى العملية من خلال قطع الرأس وسحب النخاع الشوكي للراغب في إجراء العملية، ونقلهما إلى جسد توفي حديثًا، ثم تحفيزهما فيه عن طريق النبضات الكهربائية بعد شهر من الغيبوبة.

وتبرع شاب روسي في الحادية والثلاثين من عمره، يعاني مرضًا جينيًّا نادراً وقاتلًا، برأسه، قائلًا إنه سئم وضعه الحالي وحاجته الدائمة إلى من يعتني به، بسبب تنقله على كرسي متحرك.

وبحسب الجراح الإيطالي، فإن حظوظ نجاح العملية تصل إلى 90%، موضحًا أنها تستلزم مشاركة 80 جراحًا، كما ستتكلف 10 ملايين دولار.

وكان جراحان قد أكدا في يناير الماضي، نجاحهما في إجراء عملية زراعة للرأس لدى القرد، كما تم إجراء عمليات أخرى لزراعة الرأس لدى الفئران.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم جراح إيطالي يستعد لإجراء أول عملية زرع «رأس» في العالم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق