اخر الاخبار العالم العراق... انتصارات على محاور عدة والهدف الموصل+فيديو اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 91 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فبعد اكثر من عامين على احتلال داعش لعدة محافظات ومدن عراقية بدات القوات العراقية المشتركة الاقتراب الى اخر معاقل داعش في مدينة الموصل عبر تحرير قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين.

وتعدُّ الشرقاط آخر أقضية محافظة صلاح الدين التي لا تزال بيد داعش منذ سقوطها في حزيران عام 2014. ولارتباطها حدودياً بجنوب الموصل، تعدُّ  احد المنافذ الرئيسة لشن معركة استعادة الموصل.

القوات العراقية خلال تقدمها داخل قضاء الشرقاط تمكنت من احكام سيطرتها على المجمع الحكومي للقضاء وتحرير مناطق  العيثة والخضرانية والحورية في المحور الشمالي ومناطق بعاجة والقلعة وسط وجنوبي الشرقاط فيما تمكنت من تحرير مناطق الصبخة وبعاجة والمجمعات والسودانية على مشارف الشرقاط بعد ان قطعت الطريق العسكري الرابط بين مدينتي الموصل.

والشرقاط في وادي جرناف كما تمكنت من قتل قائد ما يسمى كتيبة الانغماسيين المدعو ابو مهاجر الاوزبكي  وتسعة من مرافقية خلال عملية توغل خاصة الى عمق مركز القضاء.

وفي الانبار تمكنت قوات الجيش العراقي وابناءالعشائر من تحرير جزيرة حديثة بالكامل والسيطرة على الجسر الوحيد بين جزيرتي البغدادي وهيت غربي المحافظة كما تم تحرير مناطق صبخة وبروثاوالطسية ووالصبخة وبروثة والجبرية والقطنية في جزيرة البغدادي والوصول الى منطقة سن الذيب باتجاه الدولاب غربي الرمادي وذلك ضمن عمليات تحرير جزيرة البغدادي.

وياتي الهجوم العراقي بالتزامن مع زيارة امين عام منظمة بدر هادي العامري الى مدينة كركوك للتباحث والتنسيق مع الجهات الامنية لتحرير عملية الحويجة غربي المحافظة.

وكانت مصادر عسكرية كشفت ان تركيزالجهود العراقية على تحرير مدينة الموصل يتطلب بشكل اساسي تحرير مدينتي الحويجة والشرقاط من جهة توقع قائد الجيوش الاميركية الجنرال جو دونفورد ان القوات العراقية ستكون جاهزة بحلول الشهر المقبل تشرين الاول/اكتوبر لشن معركة استعادة الموصل من داعش.

5

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم العراق... انتصارات على محاور عدة والهدف الموصل+فيديو اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق