" 19 قتيلا و77 جريحا في غارة للتحالف بالحديدة غربي اليمن "

البوابة 0 تعليق 48 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

19 قتيلا و77 جريحا في غارة للتحالف بالحديدة غربي اليمن

قتل ما لا يقل عن 19 شخصا، وأصيب نحو 77 آخرون، في إحصائية أولية لقصف نفذه الطيران الحربي للتحالف الذي تقوده السعودية على حي شعبي في مدينة الحديدة غربي اليمن، مساء الأربعاء.

وأفاد مسؤول في مكتب الصحة بالحديدة، مساء الأربعاء، بأن طيران التحالف استهدف منزلا في حي "سوق الهنود" بالمدينة، ما تسبب في تهدم عدد من البيوت القريبة منه، المليئة بالسكان.

وأضاف المسؤول، مفضلا عدم الكشف عن اسمه، لـ"عربي21"، أن 13 قتيلا استقبلهم مستشفى الثورة (حكومي) في الحديدة، إلى جانب 77 مصابا، منهم 23 شخصا حالاتهم حرجة، وبحاجة عاجلة لعمليات جراحية وعناية مركزة.

وقال المصدر في مكتب الصحة بالمدينة إن هذه الأرقام من الضحايا لا تزال أولية؛ حيث ما زال العدد مرشحا للزيادة في الساعات القليلة القادمة.

وحصلت "عربي21" على صور عدة لضحايا تعتذر عن نشرها؛ لبشاعتها، تقول المصادر إنها لقتلى سقطوا في الضربة الجوية لقوات التحالف.

وكان طيران التحالف العربي شن غارات على القصر الجمهوري في الحديدة، وأخرى وقعت في حي شعبي بالمدينة الواقعة على البحر الأحمر.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من التحالف حول هذه الغارة، التي تسببت في سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

وتتهم منظمات دولية طيران التحالف، الذي تقوده الرياض، بقصف أهداف مدنية باليمن أدت إلى مقتل وإصابة مدنيين، بينهم نساء وأطفال، بينما تنفي قيادة التحالف هذه المزاعم.

وتسبب الصراع الدائر بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والمتمردين الحوثيين وحلفائهم، منذ عام ونصف، في مقتل ما لا يقل عن 10 آلاف، وتشريد آلاف آخرين، إلى جانب 12 مليون شخص باتوا بحاجة لمساعدات إنسانية. وفقا لتقارير دولية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24 " 19 قتيلا و77 جريحا في غارة للتحالف بالحديدة غربي اليمن " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البوابة

أخبار ذات صلة

0 تعليق