عاجل

اخر الاخبار اليوم - استمرار فرص هطول الأمطار على مكة والمرتفعات الجنوبية الغربية

الوئام 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشير مواقع الطقس العالمية لهذا اليوم إلى استمرار تكون السحب الركامية المنخفضة على طول مرتفعات مناطق مكة المكرمة والباحة وعسير، وقد تشمل أجزاء من شرقي منطقة جازان وجنوب منطقة المدينة المنورة لتزيد من فرص هطول الأمطار المتوسطة وشبه الغزيرة، التي ينتظر أن تتركز غزارتها فوق مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

وقد يرافقها تساقط البرد ورياح هابطة، خاصة شرق وجنوب المنطقة، في حين تكون فرص هطول الأمطار أقل في باقي المناطق مع وجود بعض الغيوم المتفرقة فوق غربي حائل وغرب المنطقة الوسطى.

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية نشطة تثير الغبار والأتربة في المناطق الشرقية والرياض؛ لذا على المسافرين عبر الطرق البرية هذا اليوم توخي الحذر في الطرق الرابطة بين مناطق الرياض والإحساء والمدن الساحلية في الخليج العربي والطرق الدولية الرابطة بين المناطق الشرقية وبعض دول الخليج العربي.

في حين تكون غربية إلى شمالية غربية نشطة نسبيا على طول سواحل البحر الأحمر وفي المناطق المطلة على مياه البحر الأحمر من تبوك إلى جازان، بينما تكون شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة مثيرة للغبار والأتربة في نجران وشرقي المرتفعات الجنوبية الغربية بشكل عام، وبين شمالية إلى شمالية شرقية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في المناطق الشمالية، مع نسب رطوبة سطحية بين الخفيفة والمتوسطة في معظم المناطق الصحراوية وبين المتوسطة والكثيفة في المناطق الساحلية والمرتفعات الجبلية.

كما تكون درجات الحرارة بين 39 – 42 درجة مئوية في معظم المناطق الشرقية والوسطى والغربية وبين 35 – 38 درجة في المناطق الشمالية والشمالية الغربية، ومعتدلة إلى باردة نسبيا في المرتفعات الجبلية.

حيث تراوح بين 22 – 28 درجة وتنخفض إلى 17 درجة في متنزهي رغدان والسودة وجبل السحاب.ويتوقع مزيد من الأمطار نهار اليوم فوق أجزاء متفرقة من مرتفعات عسير والباحة ومكة المكرمة، فيما تستمر ضعيفة في باقي المناطق.

وينتظر أن يشتد نشاط الرياح السطحية في المناطق الشرقية والرياض؛ لذا قد يكون الطقس مغبراً اليوم في تلك المناطق، في حين تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في القصيم وحائل ومعظم المناطق الشمالية، فيما تستمر غربية على طول سواحل البحر الأحمر، وتكون أكثر نشاطا في منطقة مكة المكرمة؛ لذا ينصح بتوخي الحذر!.

كما تستمر الرطوبة السطحية ضمن مستوياتها السابقة دون تغير يذكر، بينما يطرأ انخفاض طفيف في درجات الحرارة على وسط وشرقي البلاد بمعدل 1 – 2 درجة مئوية بحسب الاقتصادية.

حيث يتوقع أن تراوح بين 37 – 40 درجة، وبين 35 – 37 درجة في المناطق الشمالية وتبوك، وبين 40 – 44 درجة في بعض المناطق الغربية ومعتدلة في المناطق الجبلية. وتشير خرائط الطقس إلى استمرار فرص هطول الأمطار المتفرقة طوال هذا الأسبوع في مناطق عسير والباحة وجازان ومكة المكرمة وتستمر ضعيفة في باقي المناطق.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: استمرار فرص هطول الأمطار على مكة والمرتفعات الجنوبية الغربية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - استمرار فرص هطول الأمطار على مكة والمرتفعات الجنوبية الغربية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام

أخبار ذات صلة

0 تعليق