عاجل

اخر الاخبار العالم عرض فيلم "الجارف" لمخرج لبناني بمهرجان افلام المقاومة في طهران اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وأضافت العلاقات العامة في المهرجان الدولي لأفلام المقاومة بعد إعلانها الخبر المذكور بالقول: يتناول الفيلم عملية الجارف والتي انطلقت لتحرير مدينة بيجي شمال العراق من براثن سفاحي داعش الإرهابية؛ وتم إخراج الفيلم المذكور على يد المخرج اللبناني بلال خريس والإنتاج لشركة سبوت شو اللبنانية والذي يتناول جانبا من هذه الحكاية.

كما قيل عن هذا الفيلم أنه قد تم عرضه عرضا في بدايات تموز 2016 ببغداد في قاعة المسرح الوطني وداري سينما سميراميس والمنصور مول خلال أيام عيد الفطر السعيد، حيث لاقى إقبالا كبيرا من متابعي السينما العراقيين. ومن المقرر أن يعرض الفيلم ضمن فعاليات مهرجان أفلام المقاومة بطهران ليتم عرضه في باقي المدن العراقية بعد ذلك. وبحسب منتج الفيلم فإن ثمة تنسيقا لعرضه في بعض المدن الأوروبية والشرق أوسطية.

ويأتي هذا الفيلم السينمائي ضمن مكافحة إرهاب وتطرف داعش في المنطقة وتسليط الضوء على الإنتهاكات التي تتعرض لها النساء في الحروب الطائفية والإرهاب. أما عن قصة الفيلم فهي تتناول قصة عائلة عراقية مكونة من الجدين أبي جاسم وأم جاسم وحفيدهما محمد بعد اختطاف شقيقته سارة على يد قاضٍ داعشي، لتعيش هذه الأسرة سرا بين أنقاض وبقايا منازل مدينة بيجي شمال العراق الخاضعة لسيطرة داعش.
كما يحاول الفيلم تسليط الضوء على المحاولات العفوية والشعبية التي شوهدت بين مختلف مكونات الشعب العراقي من سنة وشيعة لمكافحة داعش، مصورا تضحيات العراقيين في سبيل تحرير مدينة بيجي خلال عملية الجارف والتي تعد نموذجا من المقاومة الشعبية العراقية الباسلة التي لم تدخر جهدا، باذلة الغالي والنفيس للوقوف بوجه الإرهاب والتصدي له.
وقد أدى الأدوار الرئيسية فيه اثنان من رواد الفنانين العراقيين وهما الفنانة عواطف السلمان والفنان مازن محمد مصطفى. أما المخرج بلال خريس فهو مخرج لبناني مستقل ومدير العلاقات العامة في نقابة السينمائيين اللبنانيين. له العديد من المنجزات والجوائز في مسيرته الإحترافية التي ترتكز في أعمالها السينمائية الإجتماعية الثقافية والفنية على الأبعاد الإنسانية بخاصة النساء وحقوق الطفل. وقد انطلقت مسيرة هذا المخرج الفنية في العام 1996 عبر وثائقيات عن قرى الجنوب اللبناني المحاذي لفلسطين المحتلة في سلسلة "صامدون" ثم سلسلة "عائدون" والتي جاءت بعد تحرير الجنوب اللبناني في العام 2000.

من أفلام المخرج خريس تلك نعد السلاح في أيد ناعمة، أيام بلون الورد، الحرب الأمنية، أصبح عندي الآن بندقية، في عين العاصفة، الجار اللدود، الريشة تحكي الحروب، أبناء الجبل.. والتي تتناول جميعها بشكل مباشر أو غير مباشر المقاومة الفلسطينية أو الحرب. ومن بين أعماله وثائقي نغمات فارسية والذي يتناول الموسيقى الفارسية. كما يحمل خريس شهادة في اللغة العربية وآدابها وذلك قبل ممارسة الإخراج.

جدير بالذكر ان المخرج سوف يكون متواجدا طيلة ايام العرض في مهرجان افلام المقاومة وذلك من 24 سبتمبر ايلول الجاري و حتى 30 منه.

71e80d749f.jpg
alalam_636101316291881316_25f_4x3.jpg

 

107

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم عرض فيلم "الجارف" لمخرج لبناني بمهرجان افلام المقاومة في طهران اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق