اخبار السودان اليوم لجنة مشروع توطين الضان بمحلية القوز تؤكد اهمية المشروع في دعم البرنامج الخماسي للاصلاح الاقتصادي

سودارس 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(سونا) - اكد الدكتور علي مؤمن موسى وزيرالثروة الحيوانية والسمكية بولاية جنوب كردفان رئيس اللجنة العليا لمشروع توطين الضان بمحلية القوز ضرورة الإستفادة القصوى من الثروة الحيوانية الكبيرة التي تزخر بها الولاية خاصة الضان في دعم الصادرات وتنمية الاقتصاد القومي . وقال لدي مخاطبته اليوم الاجتماع الاول للجنة بأمانة الحكومة ان المشروع يهدف إلى توطين الضان وتوفير سبل كسب العيش وترقية الريف وتطوير الدخل الفردي والنهوض بالاقتصاد الوطني، مضيفاً بأن المشروع مثمر وطموح ويمثل مستقبلاً ناجحاً للمحلية والولاية والبلاد .
من جانبه اوضح معتمد محلية القوز المكي اسماعيل قادم ان المحلية مهيأة تماماً لاستقبال المشروع من خلال توفر البيئة الصالحة لتربية الضان ومحجر الحاجز للصادر ، مشيراً إلي أن هذا المشروع يعتبر خطوة هامة في طريق النمو والنهضة ونقلة نوعية للمحلية .
من جهته اعلن مدير مركز دراسات الرعاة والمزارعين مقرر اللجنة نواي اسماعيل ان المشروع مدته خمس سنوات يبدأ اعتباراً من العام 2016 _ 2021 م، موضحاً بأن المشروع يعتبر شراكة حقيقية بين المجتمع المدني والحكومة بغرض الإستفادة من الموارد الحيوانية الكبيرة في هذا الجانب، مؤكداً أن المشروع اقتصادي وتنموي نموذجي يمكن تعميمه على بقية ولايات السودان دعماً للبرنامج الخماسي للاصلاح الاقتصادي بالدولة ومبادرة رئيس الجمهورية الخاصة بتوفير وتأمين الغذاء العربي .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم لجنة مشروع توطين الضان بمحلية القوز تؤكد اهمية المشروع في دعم البرنامج الخماسي للاصلاح الاقتصادي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق