اخبار العالم اليوم مسؤول أممي يشيد بجهود دول الخليج العربي في مساعدة اللاجئين

الوطن الكويتية 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كونا - أشاد مدير وكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الادنى (الاونروا) في لبنان ماتياس شمالي بجهود دول الخليج العربي في مساعدة اللاجئين بلبنان والشعبين الفلسطيني والسوري.

وقال شمالي خلال زيارته بروكسل مساء امس الاربعاء ان "دول الخليج العربي اظهرت كرما كبيرا في دعم الانشطة التي تصب في مصلحة اللاجئين".

واضاف ان "المملكة العربية السعودية قدمت 50 مليون دولار لدعم مشروع اعادة اعمار مخيم (نهر البارد) للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان".

ولفت شمالي الى ان دول الخليج قدمت ايضا دعما وتمويلا كبيرا لاعادة اعمار (غزة) بعد الحرب ومساهمات هائلة لتلبية الاحتياجات الانسانية في سوريا.

واوضح ان المساعدات الملحوظة التي قدمتها دولة الكويت والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات ساهمت في تجنب تأجيل العام الدراسي لأطفال اللاجئين الفلسطينيين العام الماضي نظرا لنقص الاموال.

وذكر شمالي ان دولة الكويت والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات قدمت في العام الماضي 50 مليون دولار تغطي نصف العجز في الميزانية الاساسية للأونروا.

واشار الى انه عقد خلال زيارته لبروكسل عددا من الاجتماعات مع مسؤولين في الاتحاد الاوروبي لمناقشة اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وبين شمالي ان السلطات اللبنانية تحمل عبئا كبيرا نظرا لتواجد 5ر1 مليون لاجئ على أراضيها من بينهم سوريون وفلسطينيون.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم مسؤول أممي يشيد بجهود دول الخليج العربي في مساعدة اللاجئين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق