اخبار السودان اليوم المبعوث البريطاني يدعو الحكومة والمعارضة للمرونة

سودارس 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حث المبعوث البريطاني للسودان وجنوب السودان كريستوفر أرتوتت، الحكومة وتحالف "نداء السودان" المعارض على إبداء المرونة اللازمة للوصول إلى اتفاق سلام لوقف العدائيات حتى يؤدي ذلك إلى ايقاف القتال والدخول في حوار شامل لكل الأطراف، بجانب إيصال المساعدات الإنسانية للمنطقتين ودارفور، وأكد على ضرورة استثمار الفرصة المتاحة للسودان عن طريق الوساطة الافريقية للسلام. وأكد المبعوث البريطاني في ختام زيارته الاولى للبلاد، على الدور الإيجابي للسودان في تحقيق السلام في جنوب السودان وبين الدولتين، وكشف عن لقائه بناشطين من منظمات المجتمع المدني بإعتبار أن بريطانيا تؤمن بدور المجتمع المدني في تحقيق مجتمع آمن ومستقر.
من جهته أشاد السفير البريطاني في الخرطوم، مايكل آرون، بهذه الزيارة وأعلن عن زيارة وفد سوداني حكومي رفيع المستوى إلى المملكة المتحدة برئاسة وكيل وزير الخارجية السفير عبد الغني النعيم من أجل مواصلة الحوار الإستراتيجي الذي بدأ بين البلدين في مارس الماضي لتعزيز الحوار الثنائي بين البلدين.
الجريدة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم المبعوث البريطاني يدعو الحكومة والمعارضة للمرونة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق