اخبار اليوم : إصابات ومواجهات عقب اقتحام المستوطنين لـ "قبر يوسف" بنابلس

الدرر الشامية 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث شهدت مدينة نابلس فجر اليوم الخميس، مواجهات عنيفة عقب اقتحام مئات المستوطنين، منطقة قبر يوسف تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال ما أدى لوقوع إصابات.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت منطقة "بلاطة البلد" شرقي نابلس، وأغلقت محيط المنطقة ومنعت حركة المواطنين، بغرض توفير الحماية للمستوطنين الذين اقتحموا "قبر يوسف".

وأضافت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال والمستوطنين، امتدت إلى محيط المدرسة الصناعية الثانوية بمخيم عسكر وحارات مخيم بلاطة الشمالية وطلعة الماتورات ومفترق الحسبة، أصيب خلالها شابان أحدهما عولج ميدانيًّا، فيما نقل الشاب محمد حشاش للمشفى جراء إصابته بعيار مطاطي بالساق.

 كما أصيب عدد من أفراد العائلات الفلسطينية بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع، في حارة العيادة وشارع الزيوت بمخيم بلاطة.

 وكانت مواقع عبرية دعت المستوطنين اليهود في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، لاقتحام مقام "قبر يوسف" في مدينة نابلس من الساعة الـ 30: 11 ليلًا حتى الـ 4 من فجر الخميس.

ويقتحم المستوطنون بشكل متكرر "مقام قبر يوسف"، والذي كان في السابق مسجدًا إسلاميًّا، وفيه ضريح شيخ مسلم يدعى يوسف دويكات، من بلدة "بلاطة"، قبل أن تقوم سلطات الاحتلال بالسيطرة عليه وتحويله إلى "موقع يهودي مقدس" بعد احتلال الضفة الغربية في أعقاب حرب عام 1967.

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : إصابات ومواجهات عقب اقتحام المستوطنين لـ "قبر يوسف" بنابلس في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق