اخبار اليوم : رئيس مجلس الأمن: لا يمكن أن يخرج نظام الأسد فائزًا من الحرب

الدرر الشامية 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أكد رئيس مجلس الأمن الدولي للشهر الحالي رئيس وزراء نيوزيلندا "جون كي" أن نظام الأسد "لا يمكن أن يخرج فائزًا" من الحرب الدائرة في البلاد.

وقال "جون كي" خلال كلمته أمس الأربعاء أمام الاجتماع رفيع المستوى بمجلس الأمن الدولي بشأن القضية السورية: إنه "بات من الواضح أن السوريين وحدهم غير قادرين على إنهاء الحرب" على حد وصفه.

واعتبر أن اتفاق وقف الأعمال العدائية، الذي تم التوصل إليه برعاية أمريكية روسية، يمثل "الأمل الأكبر المتاح حاليًّا"، داعيًا القيادتين الأمريكية والروسية إلى عدم "تفويت تلك الفرصة".

واعتبر رئيس مجلس الأمن الدولي، في كلمته، أن "الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة، فيما يتعلق باستعادة تطبيق وقف الأعمال العدائية وإيصال المساعدات الإنسانية"، وحث نظام الأسد وفصائل المقومة السورية على التقيد ببنود الاتفاق.

كما طالب بعدم استخدام مكافحة الإرهاب ذريعة "لتحويل تركيزنا بعيدًا عن التوصل إلى حل سياسي"، وقال: إن الإرهاب "هو نتيجة أساسية للحرب السورية، وأدعو كل البلدان  التي لديها تأثير بأن تتحمل مسؤولياتها الخاصة في هذا الصدد".

وتتولى نيوزيلندا الرئاسة الدورية لأعمال مجلس الأمن الدولي خلال الشهر الجاري، ويتولى رئيس وزرائها حاليًّا رئاسة المجلس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : رئيس مجلس الأمن: لا يمكن أن يخرج نظام الأسد فائزًا من الحرب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق