اخر الاخبار اليوم - رباعية اليمن تقر خارطة طريق تجبر الحوثي وصالح على المغادرة

الوئام 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خارطة الطريق ستدفع علي صالح للبحث عن بلد آخر ومغادرة اليمن

أنهت اللجنة الرباعية اجتماعها بشأن اليمن الذي انعقد في مقر البعثة البريطانية بنيويورك ، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بالتوافق على خارطة طريق تقود لحل شامل للأزمة في اليمن .

وكشف المحلل العسكري، إبراهيم آل مرعي، عبر حسابه في تويتر : أن اللجنة أصدرت بياناً يؤكد على دعم جهود مبعوث الأمم المتحدة واقتراحه لخارطة طريق توصل إلى حل شامل ، ودعا البيان الأطراف اليمنية للالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 10 ابريل2016، بالإضافة إلى ضرورة تفعيل لجنة التهدئة، ومقرها ظهران الجنوب، وتنسيق وقف اطلاق النار بمشاركة الطرفين.

وتكون البداية بهدنة لمدة ٧٢ ساعة تشمل فك الحصار عن تعز والسماح بقيام المبعوث الأممي بعرض خطته على الطرفين ، وتبدأ الخطة بخطوات أمنية فيالمنطقة (أ) والتي تمثل صنعاء وتعز والحديدة وتتلخص في (انسحاب وتسليم سلاح الحوثيين في هذه المنطقة).

وستكون الخطوات الأمنية خطوات سياسية وفق خارطة الطريق المتفق عليها من قبل الطرفين والمدعومة من قبل المجتمع الدولي.

وأشار آل مرعي إلى جهد دبلوماسي جبار لدول التحالف بقيادة المملكة يترافق مع الجهد العسكري الموازي لإنهاء الانقلاب ، داعياً في ختام تغريداته الانقلابيين إلى اختيار الطريقة.

 

 

رابط الخبر بصحيفة الوئام: رباعية اليمن تقر خارطة طريق تجبر الحوثي وصالح على المغادرة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - رباعية اليمن تقر خارطة طريق تجبر الحوثي وصالح على المغادرة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام

أخبار ذات صلة

0 تعليق