اخر الاخبار العالم الرئيس روحاني: وحدة سوریا وسیادة شعبها مبدأ أساس لحل أزمتها اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وشدد الرئیس روحانی علی أن القضیة التي تحظی باهمیة بالغة هي أن الأزمة السوریة لا یمکن حلها بالسبل العسکریة ومن المؤکد أنه ینبغي حلها عبر الطرق السیاسیة وحسب.

کما أکد ضرورة الحفاظ علی وحدة الأراضي السوریة وأما مصیر القیادة السیاسیة في هذا البلد فیرجع فیها الی أصوات الشعب السوري.

وقال، إن صنادیق الاقتراع وسیادة الشعب السوري وارادته هما السبیل الوحید لتحدید مستقبل سوریا، وفیما یتعلق بطلب وزیر الخارجیة الأمیرکي جون کیري من سوریا وروسیا بوقف تحلیق طائراتهما في شمال سوریا، أکد الرئیس روحاني رفضه لهذا الطلب، مؤکدا أن ذلك یخدم داعش وجبهة النصرة.

ودعا الی ضرورة مواصلة الضغوط ضد هاتین الجماعتین الارهابیتین وفیما لو توقفت الطائرات الروسیة والسوریة عن ضربهما فان ذلك یصب في صالحهما مئة بالمئة.

وانتقد قصف الطائرات الأمیرکیة للمؤسسات السوریة، معتبرا أن الخطوة الأمیرکیة هذه خاطئة خاصة وأنها انتهت بمقتل عشرات الجنود السوریین.

وفیما یتعلق بالاتفاق النووي والحظر علی ایران، انتقد الرئیس الایراني خطوة وزارة المالیة الأمیرکیة وأکد بأن خطوة الوزارة الأمیرکیة ادت الی تعقید تعامل البنوك والمؤسسات المالیة الأجنبیة مع ایران.

وشدد علی أن ایران لن تتجه بتاتا نحو انتاج الأسلحة النوویة حتی بعد انتهاء فترة السنوات الثماني التي وردت في الاتفاق النووی.

وبخصوص تصریحات المرشحین الرئاسیین الأمیرکیین ترامب وکلینتون حول الاتفاق النووي، أکد الرئیس روحانی بان الاتفاق النووی لیست قضیة یمکن لدولة أو رئیس جمهوریة بمفرده اثارة الشکوك حولها وهناك عدة دول وکذلك الأمم المتحدة تدخلت في هذا الاتفاق کما أن المنظمة الدولیة للطاقة الذریة تشرف علیه.

واشار الی أن مرشحي الانتخابات باستطاعتهم طرح أي موضوع یرونه مناسبا لحملتهم الانتخابیة ولکن لیس بوسع أحد أن یقول أنه یرفض الاتفاق او انه سیعید اجراء المفاوضات بشأنه.

المصدر: ايرنا

110-2

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم الرئيس روحاني: وحدة سوریا وسیادة شعبها مبدأ أساس لحل أزمتها اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق