العالم اليوم نواب أكراد يحذرون من تعطيل البرلمان في الاقليم ويؤكدون ضرورة عقد جلسة لحل الأزمات

وكالة أبنا 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا 87 عضواً في برلمان اقليم كردستان العراق، البرلمان الكردي إلى عقد جلسته "بأسرع وقت"، مطالبين بضرورة أداء البرلمانيين دورهم الحقيقي في معالجة أزمات الإقليم.

ابنا: دعا 87 عضواً في برلمان اقليم كردستان العراق، البرلمان الكردي إلى عقد جلسته "بأسرع وقت"، مطالبين بضرورة أداء البرلمانيين دورهم الحقيقي في معالجة أزمات الإقليم وتحسين أوضاع المواطنين، فيما حذروا أن الوضع لايسمح بإستمرار معاناة المواطنين أكثر والبرلمان الكردستاني معطل.

وقال بيان موقع من قبل 87 عضو برلمان إقليم كردستان من الدورة الحالية والدورة السابقة "ندعو رئاسة البرلمان الكردستاني إلى عقد جلسة إعتيادية لبرلمان إقليم كردستان بأسرع وقت ممكن".

وأكدوا ضرورة أداء ممثلي الشعب لدورهم الحقيقي في معالجة الأزمة المالية وتحسين أوضاع المواطنين والمسائل الأخرى المتعلقة بالدستور ورئاسة إقليم كردستان و الإستفتاء.

وشدد البيان على ضرورة "العمل على وضع إستراتيجية قومية وإجراء الإصلاحات وبحث العلاقات بين الإقليم وبغداد والقضايا الوطنية الأخرى"، داعيا جميع الأطراف على ضرورة التعاون لتفعيل البرلمان الكردستاني.

وحذر البيان أن الوضع لا يسمح بإستمرارمعانات المواطنين أكثر تحت أعباء عشرات الأزمات والبرلمان الكردستاني يبقى معطلاً.

ودعا البيان "الأطراف المشاركة في حكومة الإقليم إلى منح الحكومة مهلة شهر كامل بهدف تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وإعادة الثقة وفي حال عدم تحقيق ذلك يتم إتخاذ قراربإقالة حكومة الإقليم".

وكانت قوات الأمن الكردية منعت في (12 تشرين الاول 2015)، رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يوسف محمد صادق، وهو من حركة التغيير، من دخول عاصمة الإقليم أربيل، ولم يعقد البرلمان الكردستاني جلساته منذ ذلك التأريخ.

ويشهد إقليم كردستان أزمة سياسية وقانونية على خلفية ظهور خلافات بين الاحزاب السياسية الرئيسية المتصارعة بشأن قانون رئاسة إقليم كردستان.

..................

/ 232


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم اليوم نواب أكراد يحذرون من تعطيل البرلمان في الاقليم ويؤكدون ضرورة عقد جلسة لحل الأزمات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة أبنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة أبنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق