اخبار الكويت البلدية: ضرورة أخذ عينات للفحص المخبري من الفراولة المصرية الموجودة في الأسواق اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016

القبس 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مشعل السلامة – «القبس الإلكتروني» |

بعد أن دقت بلدية الكويت ناقوس الخطر منذ 3 أيام حول منتج الفراولة المصرية، والتي قد تتسبب بمرض الكبد الوبائي، وفي ظل غياب الجهات المختصة الأخرى عن خطورة الموضوع على صحة المستهلكين، أجبرت البلدية الجهات ذات الاختصاص على عقد اجتماع طارئ مساء أمس الأربعاء، بعد أن اتخذت الإجراءات الاحترازية خشية دخول «الفراولة الملغومة».

وخرج الاجتماع بضرورة أخذ عينات للفحص المخبري للفراولة الموجودة في الأسواق، وذلك بمعرفة بلديات المحافظات وإفادة لجنة مختصة بالنتائج.

وتم الاتفاق على إصدار توصية لإدارة الأغذية المستوردة في البلدية بضرورة عدم السماح بدخول منتج الفراولة المصري ما لم تكن الشحنة مصحوبة بشهادة صحية تفيد بأن المنتج صالح للاستهلاك الآدمي، وأنه تحت الإشراف الصحي الحكومي، وتكون الشهادة معتمدة من الجهات الحكومية المختصة في بلد المنشأ، ومصدقة من سفارة دولة الكويت، إضافة إلى أخذ عينات للفحص المخبري وتحديد نوع الفحص المطلوب والتحفظ على البضاعة في مخزن المستورد لحين ظهور نتيجة الفحص المخبري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت البلدية: ضرورة أخذ عينات للفحص المخبري من الفراولة المصرية الموجودة في الأسواق اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق