اخبار اليوم : بالاتفاق مع القاهرة.. الأردن يعتزم ترحيل 170 ألف أسرة مصرية

الدرر الشامية 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث كشفت صحيفة "عمّان اليوم" الأردنية، أمس الأربعاء، عن قرار الأردن بترحيل أكثر من 170 ألف أسرة مصرية وأفرادها الذين لا يحملون تأشيرات الإقامة الرسمية على أراضي المملكة، وذلك باتفاق مع حكومة شريف إسماعيل.

وقالت الصحيفة: إن 170 ألف أسرة مصرية تعمل في قطاعات خدمية على نحو غير قانوني، مخالفة بنود قانون العمل، والاتفاقيات المبرمة مع الجانب المصري؛ الأمر الذي دفع السلطات الأردنية إلى إجراء مسح لواقع العمالة الوافدة، ضمن إطار برنامج مكافحة البطالة الذي بدأته الحكومة الحالية في مشاريع للشباب العاطلين عن العمل، بقيمة 45 مليون دينار من صندوقي التنمية والتشغيل والضمان الاجتماعي.

وأوضحت الصحيفة نقلًا عن مصدر رفيع أن الحكومة الأردنية ترى أن الوجود غير المنضبط للعمالة الوافدة، أدى إلى زيادة أعداد مرتكبي الجرائم بين صفوف العمالة، مشيرًا إلى أن الوافدين يرتكبون سنويًّا نحو 14 بالمائة من الجرائم الواقعة على الأشخاص، ومعظمها لمن لا يحملون تصاريح عمل.

يشار إلى أن عدد العاملين الوافدين المصرح لهم بالعمل في المملكة بلغ نحو 308 آلاف عامل، 70 بالمائة منهم متسربون من قطاع العمالة الزراعية إلى قطاعات أخرى، في حين أنه يزيد عدد المخالفين على 800 ألف، 68 بالمائة منهم عمالة مصرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : بالاتفاق مع القاهرة.. الأردن يعتزم ترحيل 170 ألف أسرة مصرية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق