اخر الاخبار اليوم - صرصور استغل إمامة المسجد لتجنيد الشباب

الوئام 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت مصادر للوئام أن الموقوف أسامة عبدالله صرصور من الجنسية الفلسطينية يعمل إماماً لأحد المساجد بمدينة الرياض ، وقد استغل عمله في تجنيد الشباب للالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي.

وعلمت الوئام أن ثلاثة من الموقوفين كانوا على علاقة مع صرصور وكان يجتمع بهم بشكل مستمر قبل الإطاحة به ضمن قائمة أعلنتها وزارة الداخلية يوم الاثنين الماضي، ومن بين هؤلاء الموقوف خالد العتيبي .الذي جمعه أكثر من لقاء مع صرصور بمحافظة عفيف.

وينتهج صرصور المنهج التكفيري ، حيث يردد في توجيهاته للشباب أنكم في دولة كافرة يقصد بذلك المملكة العربية السعودية ، وعليكم واجب جهادها والخروج لمبايعة أمير المؤمنين أبوبكر البغدادي بصفته الخليفة الشرعي المتفق عليه في دولة الإسلام !

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها الوئام فإن الجهات الأمنية ألقت القبض على عدد من المشتبه بهم في محافظة عفيف ، بعد رصد لاجتماعات متكررة في إحدى الشقق السكنية التي اعتقل صاحبها قبل عدة أشهر وتبين أنه اتخذها وكراً لاجتماعات عدد من المطلوبين ، وتم ضبط بعض الأسلحة الخفيفة والمنشورات التحريضية وأجهزة الكمبيوتر والجوال التي تستخدم للتواصل ، وإدارة حسابات مؤيدة لتنظيم داعش ، وكان صرصور وعدد من الموقوفين والمشبته بهم يصلون إليها في ملابس نسائية لتجنب لفت الأنظار إليهم ، ويعمل هذا الموقوف موظفاً بأحد القطاعات الحكومية ، وكان قد ساهم في دفع اثنين من الشباب للالتحاق بتنظيم داعش في سوريا.

من جهة أخرى ، كشف مصدر أن المطلوب خالد مشعل العتيبي وهو خريج الثانوية، قد التحق بالسلك العسكري من خلال قوات الطوارئ لمدة خمس سنوات برتبة عريف ،وتزوج وقبل عامين ترك وظيفته وبدأ في الالتزام الديني والالتقاء بمجموعات من الشباب المهتمين بالدعوة ، حيث قادته الأيام للقاء أسامة صرصور ومطلوبين آخرين حيث كان يخرج معهم ويدعوهم إلى زيارته ، وجرت بينهم لقاءات متعددة في محافظة عفيف ،  قبل أن يظهر اسمه  في قائمة الموقوفين .

رابط الخبر بصحيفة الوئام: صرصور استغل إمامة المسجد لتجنيد الشباب

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - صرصور استغل إمامة المسجد لتجنيد الشباب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام

أخبار ذات صلة

0 تعليق