اخبار العالم اليوم القادسية والكويت.. بداية سوبر

الوطن الكويتية 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يحتضن إستاد جابر الدولي في الثامنة مساء غد الجمعة أولى مواجهات الموسم الكروي الجديد حيث يتنافس القادسية والكويت على لقب كأس السوبر في نسخته التاسعة وسط ظروف استثنائية تعيشها الكرة الكويتية مع استمرار تعليق عضوية الكويت دوليا وحل الاتحاد وتعيين لجنة مؤقتة.

ويدخل القادسية "بطل الدوري" المباراة وهو يسعى للقب الخامس في تاريخه بالمسابقة حيث سبق له الفوز 4 مرات باللقب فيما يسعى الكويت "بطل كأس الأمير" الذي فاز باللقب في مناسبتين متساويًا مع العربي للفوز باللقب الثالث له.

وكان القادسية استعد للموسم الجديد، الذي ينطلق رسميًا بعد 6 أيام بالتجمع في الكويت في 20 يوليو الماضي ثم خاض معسكرًا في أبو ظبي قبل أن يخوض المرحلة الأخيرة من التحضيرات في الكويت والتي تخللتها بعض المباريات الودية.

ويعاني القادسية من ظروف صعبة تمثلت في ابتعاد أكثر من لاعب مؤثر عن الفريق لظروف مختلفة حيث انتقل فهد الانصاري لاتحاد جدة وسلطان العنزي للخور القطري ورحيل حمد أمان وتمرد عبدالعزيز المشعان.

كما لم تنجح محاولات القادسية في الإبقاء على الغيني سيدوبا الذي تألق مع الأصفر في الموسم الماضي بالإضافة إلى إصابة لاعب الوسط طلال العامر وتأكد غيابه عن السوبر. 

ويأمل القادسية في تخطي هذه الظروف خاصة وأن عامل الخبرة لازال متوفرًا في الفريق بوجود لاعبين مثل بدر المطوع والذي تعول عليه الجماهير كثيراً بمباراة الغد إلى جانب مساعد ندا والغاني رشيد سوماليا والمخضرم صالح الشيخ والقادم الجديد شريف النوايشة ومحمد الفهد.

على الجانب الآخر فإن الكويت الذي استعد للموسم الجديد على 3 مراحل تخللها معسكر في تركيا يعول على كتبية من اللاعبين الأكفاء إلى جانب جهاز فني جديد بقيادة الفرنسي لوران بانيد.

ويعد الكويت من أكثر الفرق التي استعدت جيدًا للموسم الجديد وهو ما كشفت عنه المباريات الودية التي حقق فيها الفريق نتائج مبهرة.

ونجح الأبيض خلال فترة الصيفية في تدعيم صفوفه بصفقات احترافية من العيار الثقيل بلاعبين أمثال جمعة سعيد، والسوري فراس الخطيب والسيراليوني محمد كمارا والمغربي عادل ارحيلي. 

وحرص الجهاز الفني للكويت بقيادة بانيد على تثبيت توليفة الأبيض منذ عدة مباريات حيث الاعتماد في حراسة المرمى على مصعب الكندري وفهد الهاجري وحسين حاكم وعادل ارحيلي وفهد عوض في الدفاع وفي الوسط محمد كمارا وشريدة الشريد وطلال جازع وفهد العنزي وفي الهجوم عبدالله البريكي وجمعة سعيد.  

يذكر أن القادسية والكويت، تواجها من قبل في 185 مباراة، بجميع البطولات الرسمية والودية ونجح الأصفر في تحقيق الفوز في 84 مقابل 64 لمنافسه فيما فرض التعادل نفسه في 37 مواجهة.

 

وكان القادسية الأكثر تهديفًا بـ 271 هدف فيما سجل الكويت 232 هدفًا.

وعلى صعيد مواجهات السوبر التقى الفريقان في 5 مباريات حسم الأصفر ثلاثة منهم لمصلحته فيما ظفر الأبيض بمواجهتين وأحرز الأول 12 هدفًا مقابل 10 أهداف للثاني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم القادسية والكويت.. بداية سوبر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق