اخبار العالم اليوم «مجلس الأمة».. طلب موقع من 35 نائباً لعقد دور انعقاد طارئ لمناقشة رفع أسعار «البنزين»

الوطن الكويتية 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كونا - تقدم النائب أحمد القضيبي اليوم الخميس الى رئيس مجلس الامة بطلب موقع من 35 نائبا لعقد دور انعقاد غير عادي لمناقشة تداعيات قرار الحكومة بتقليص دعم اسعار البنزين استنادا الى المادتين (88) من الدستور و(64) من اللائحة الداخلية لمجلس الامة.

وذكر النواب في طلب عقد دور الانعقاد الطارئ الذي سلمه القضيبي الى امين عام مجلس الامة علام الكندري انه "جاء لمناقشة القرار الحكومي بتقليص دعم البنزين مما ترتب عليه زيادة السعر واثره على المواطنين بشكل خاص والاسعار بشكل عام".

كما تضمن الطلب "مناقشة الاسباب التي دعت الحكومة الى استعجال اصدار قرار تقليص دعم البنزين رغم الاتفاق مع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية على تأجيل القرار لمزيد من الدراسة وتوفير بدائل للمواطنين".

وأضاف النواب في طلبهم انه يهدف ايضا الى مناقشة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لتطبيق وثيقة الاصلاح الاقتصادي والمالي وما تحقق وانجز منها خلال الفترة الماضية وحتى موعد الجلسة على ان يتم التوافق عليه بين المجلس والحكومة في اقرب وقت ممكن.

وتنص المادة (88) من الدستور انه "يدعى مجلس الأمة بمرسوم لاجتماع غير عادي إذا رأى الأمير ضرورة لذلك أو بناء علي طلب أغلبية أعضاء المجلس ولا يجوز في دور الانعقاد غير العادي أن ينظر المجلس في غير الأمور التي دعي من أجلها إلا بموافقة الوزارة". 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم «مجلس الأمة».. طلب موقع من 35 نائباً لعقد دور انعقاد طارئ لمناقشة رفع أسعار «البنزين» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق