اخبار الاردن الان تغييرات جذرية على الخطة المستقبلية لبطولة الشرق الأوسط للراليات

مرايا نيوز 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 حيث تغييرات جذرية على الخطة المستقبلية لبطولة الشرق الأوسط للراليات واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا – يجري العمل حاليا من قبل أندية السيارات العربية من أجل إيجاد آلية جديدة لبطولة الشرق الأوسط للراليات بعد إلغاء راليي عُمان ودُبي من روزنامة الموسم الحالي من بطولة الشرق الأوسط للراليات وتعمل فيه بعض الأوساط على إدخال رالي تركيا إلى البطولة الاقليمية في 2017، وهو أمر يجب الإعداد له جيدا حيث يتطلب ادخال تركيا في بطولة الشرق الأوسط ترتيبات وموافقات عديدة على ذلك.
ومن ضمن المقترحات الجديدة في بطولة الشرق الأوسط للراليات هو إقامة راليين إسفلتي وحصوي في إحدى الدول المشاركة في بطولة الشرق الأوسط للراليات وقد يكون الأردن الأقرب إلى ذلك.
وكان من المقرر الغاء رالي الكويت، ويعود السبب الأساسي في ذلك إلى عدم اعتماد ميزانية الرالي من قبل هيئة الرياضة الكويتية، علماً أن رالي الكويت الدولي هو الحدث الرياضي الوحيد المعترف به دولياً من قبل الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” على صعيد رياضة السيارات، علما أن الكويت تملك تاريخاً عريقاً في هذه الرياضة، فهي أول من أطلق شرارة رياضة الراليات في المنطقة العربية، وتعتبر الدولة المؤسسة لبطولة الشرق الأوسط للراليات عام 1984.
وكان من المقرر إقامة 7 راليات هذا الموسم، إلا أن الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” صادق مؤخرًا على التعديلات الأخيرة التي أظهرت غياب عُمان ودُبي عن روزنامة موسم 2016.
ويعود قرار إلغاء رالي عُمان إلى بعض المشاكل مع الداعمين للراليات في حين ستغيب الإمارات عن البطولة للمرة الأولى منذ انطلاق بطولة الشرق الأوسط للراليات.
التغيرات الجذرية هذه ستدفع برالي قبرص إلى أن يكون الجولة الأخيرة في موسم 2016 والذي سيقام في الفترة الممتدة من 7 إلى 9 تشرين الأول (أكتوبر).
والخطة المستقبلية لبطولة الشرق الأوسط للراليات تتمثل في تضمين راليات قطر والأردن والكويت ولبنان وقبرص وادخال دول جديدة على البطولة الأعرق في المنطقة.
ويشار إلى أن أحد مواسم بطولة الشرق الأوسط للراليات شهدت خوض السائقين 4 راليات فقط ويتمنى السائقون المشاركون في البطولة عودة راليي عُمان ودبي ويعد رالي دبي من الراليات القوية وهو رالي قديم وله تاريخ.
ويجمع أبطال العرب وعلى رأسهم البطل القطري ناصر العطية أنه لا خوف على بطولة الشرق الأوسط، حيث يوجد خطة مستقبلية للبطولة التي تعتبر عريقةً في المنطقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان تغييرات جذرية على الخطة المستقبلية لبطولة الشرق الأوسط للراليات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق