اخبار الاردن الان بني ارشيد ‘ سعيد ‘ بنتائج الانتخابات رغم ‘ مخاوف ‘ تحالفه

مرايا نيوز 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 حيث بني ارشيد ‘ سعيد ‘ بنتائج الانتخابات رغم ‘ مخاوف ‘ تحالفه واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا – بدأت الهيئة المستقلة للانتخابات في الاردن اعلان النتائج الاولية تباعا للانتخابات التشريعية التي شهدت مشاركة قوائم من حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين.

وقال القيادي في جماعة الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد لوكالة فرانس برس “نحن سعداء فعليا بالنتائج الأولية المعلنة حتى الآن، نحن نتحدث عن 16 مقعدا شبه مؤكد ولا زلنا نتنافس على بعض المقاعد ايضا”.

وأضاف “هدفنا كان 15 مقعدا وهذا معقول (…) توقعاتنا ان نصل لغاية 20 مقعدا”.

ويخوض “التحالف الوطني للإصلاح” الذي يقوده حزب جبهة العمل الاسلامي، الانتخابات ب20 قائمة و120 مرشحا بينهم شخصيات عشائرية وسياسية ومرشحون مسيحيون وشركس.

وأدلى نحو 1,5 مليون أردني بأصواتهم من أصل 4,1 مليون ناخب يحق لهم التصويت مقارنة ب1,2 مليون مقترع في انتخابات عام 2013.

وقال الناطق الإعلامي باسم التحالف الوطني للإصلاح علي أبو السكر أمس الأربعاء، إن تحالفه يستغرب التأخر في إعلان نتائج تجميع الصناديق في بعض الدوائر، ويعتبر ذلك مؤشرا يبعث على التشكك وعدم الاطمئنان.

وقال أبو السكر في بيان وصل بريد مرايا الالكتروني نسخة منه: ” ما زلنا في التحالف الوطني للإصلاح نتابع بحذر وترقب مجريات الفرز والجمع واعلان النتائج، وهنا فإننا نستغرب التأخر في إعلان نتائج تجميع الصناديق في بعض الدوائر، ونعتبر ذلك مؤشرا يبعث على التشكك وعدم الاطمئنان، خاصة وأن التأخير كان في دوائر دون غيرها بالرغم من أن الإجراءات قد تمت في دوائر اكبر منها عددا في الصناديق وحجما في التصويت” .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان بني ارشيد ‘ سعيد ‘ بنتائج الانتخابات رغم ‘ مخاوف ‘ تحالفه في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق