اخر الاخبار اليوم - بشار الأسد: نحن لانستهدف المستشفيات..ونواجه الإرهابيين في سوريا

الوئام 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، أن حكومته أعلنت استعدادها للالتزام باتفاق وقف إطلاق النار، في الوقت الذي صرّحت فيه “أميركا والمجموعات الإرهابية وتركيا والسعودية علناً أنهم غير ملتزمين”.

واتهم الأسد، في مقابلة مع وكالة “أسوشيتيد برس” الأميركية، الولايات المتحدة بأنها “لا تمتلك الإرادة للعمل ضد [تنظيم جبهة] النصرة أو داعش، لاعتقادها أنهم ورقة في يدها تستطيع استعمالها لتحقيق أجندتها الخاصة”.

ورأى الأسد أنه نظرياً هناك إمكانية لتعاون روسي أميركي لمواجهة الإرهاب في سوريا، إلا أن ذلك لا يتحقق على الأرض بسبب عدم جدية واشنطن في مواجهة الإرهاب.

وأتهم الرئيس السوري بشار الأسد الولايات المتحدة بتعمد استهداف موقع القوات السورية في دير الزور مطلع هذا الأسبوع ونفى تورط الجيش السوري في الهجوم على قافلة المساعدات التابعة للهلال الأحمر في حلب.

وأكد الأسد أن “الهجوم على القوات السورية في دير الزور لم يكن حادثاً ارتكبته طائرة واحدة ولمرة واحدة، لقد شارك في الهجوم أربع طائرات استمرت بمهاجمة موقع القوات السورية لمدى ساعة تقريباً أو أكثر من ساعة بقليل، إنك لا ترتكب خطأً لأكثر من ساعة، بالتالي، فإن الهجوم كان متعمداً بالتأكيد وليس غير مقصود كما زعموا”.

ونفى الرئيس السوري تورط بلاده في استهداف قافلة مساعدات تابعة للهلال الأحمر في حلب، مؤكداً أن “الأمم المتحدة نفت حصول ضربات جوية على قافلة الهلال الأحمر”، مضيفاً “ليس لدينا أي مصلحة في الهجوم على قافلة الهلال الأحمر، إذا هاجمناها فإننا نقدّم بذلك خدمة للإرهابيين، وسيصب ذلك بشكل مباشر في مصلحتهم”.

وعلّق الأسد على استناد الولايات المتحدة في اتهامها للجيش السوري باستهداف القافلة على شهادة “شاهد عيان” بالقول إن “شهود العيان يظهرون فقط عندما يكون هناك اتهام للجيش السوري أو الروس، أما عندما يرتكب الإرهابيون جريمة أو مذبحة، لا نراهم”.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: بشار الأسد: نحن لانستهدف المستشفيات..ونواجه الإرهابيين في سوريا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - بشار الأسد: نحن لانستهدف المستشفيات..ونواجه الإرهابيين في سوريا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام

أخبار ذات صلة

0 تعليق