اخبار اليوم : وزير التعليم الأردني: فتحنا مدارسنا للأطفال السوريين

الدرر الشامية 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات، وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، اليوم الخميس، أن بلاده فتحت مدارسها أمام اللاجئين السوريين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الأردني مع وزير التنمية الدولية البريطاني رودريك ستيوارت، بحث فيه أوجه التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، خاصة فيما يتعلق بقطاع التعليم.

وقال الدكتور الذنيبات، إننا في الأردن فتحنا مدارسنا للأطفال السوريين وغيرهم على الأراضي الأردنية، بغض النظر عن جنسياتهم وأسباب قدومهم، معتبرًا أن الأردن يقدم خدمة إنسانية جليلة في هذا المجال نيابة عن المجتمع الدولي.

وبيَّن الدكتور الذنيبات خلال اللقاء حجم التحديات التي يواجهها الأردن نتيجة استضافته اللاجئين، الأمر الذي يتطلب تقديم المزيد من الدعم لتمكينه من مواجهة الأعباء الكبيرة التي شكَّلت ضغطًا كبيرًا على بنيته التحتية وموارده وإمكاناته المحدودة، وتسببت كذلك في ضغط هائل على القطاع الخدماتي، وبخاصة في قطاع التعليم.

وأكد الوزير الأردني: "إننا في الأردن نؤمن بأن التعليم حق أساسي لكل طفل، باعتبار التعليم خدمة عالمية".

وأعرب عن أمله بأن تقوم الحكومة البريطانية بمتابعة الدعم اللازم للأردن لتمكينه من تقديم الخدمات التعليمية النوعية للأطفال السوريين، وغيرهم ممن يتلقون تعليمًا مع أبنائنا سواء بسواء.

وكان وزير التعليم أوضح في تصريحات السابقة أن عدد الطلبة السوريين على مقاعد الدراسة في المدارس الحكومية بلغ نحو 145 ألف طالب، يُعاملون معاملة الطالب الأردني في الحصول على فرص التعليم الملائمة، ويتلقّون نفس الخدمة التعليمية مع طلبتنا سواء بسواء، إضافة إلى 50 ألف طالب متوقع قبولهم مطلع العام الدراسي الجديد.

وكشف الدكتور الذنيبات عن خطة الوزارة في تحويل 102 مدرسة حكومية جديدة للعمل بنظام الفترتين مطلع العام الدراسي الجديد 2016/2017، ليصبح عدد هذه المدارس 200 مدرسة مخصصة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة السوريين خلال الفترة المسائية، ولتمكينهم من الالتحاق بفرص التعليم المناسبة، وذلك بالتعاون مع الجهات المانحة في إطار تنفيذ توصيات مؤتمر لندن للدول المانحة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : وزير التعليم الأردني: فتحنا مدارسنا للأطفال السوريين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق