اخبار اليوم : فرنسا تطالب بعقوبات على مستخدمي السلاح الكيميائي وتقترح آلية لمراقبة الهدنة في سوريا

الدرر الشامية 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث دعا وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت أمام مجلس الأمن إلى فرض عقوبات على منفذي الهجمات الكيميائية في سوريا، واقترح آلية مراقبة لوقف إطلاق النار.

وقال الوزير الفرنسي: "لا يمكن السكوت عن أي جريمة ولو على حساب التهدئة، لا يوجد سلام ما دام هناك إفلات من العقاب، وعلى مجلس الأمن أن يتحرك تحت الفصل السابع لإدانة هذه الهجمات ومعاقبة فاعليها".

وأوضح أن تقريرًا للأمم المتحدة سبق وأن حمَّل نظامَ الأسد مسؤوليةَ شنّ هجومين بالسلاح الكيميائي في شمال سوريا عامَيْ 2014 و2015.

وتضمن هذا التقرير أيضًا اتهامًا لتنظيم الدولة باستخدام الأسلحة الكيميائية.

وأضاف: "لا يمكن القبول بمساومة، كأن نتقيد بالهدنة مقابل التخلي عن الملاحقات بحق مستخدمي السلاح الكيميائي..لا بد من وقف القتال وإيصال المساعدات الإنسانية وإطلاق دينامية سلام توصل إلى حل سياسي هو السبيل الوحيد لتسوية النزاع" مُقِرًّا في الوقت نفسه بصعوبة هذا الأمر.

واقترح إيرولت في هذا الإطار "إنشاء آلية مراقبة لوقف إطلاق النار"، ووزَّع الوزير الفرنسي على شركائه وثيقة غير رسمية تتضمن اقتراحًا لإقامة نظام مراقبة مشترك للهدنة.

ومن المتوقع أن تُقدِّم الولايات المتحدة مشروعَ قرار لإدانة الهجمات بالأسلحة الكيميائية والمطالبة بفرض عقوبات على المسؤولين عنها، إلا أن روسيا تعتبر أن هذا التقرير لا يتضمن أدلة كافية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : فرنسا تطالب بعقوبات على مستخدمي السلاح الكيميائي وتقترح آلية لمراقبة الهدنة في سوريا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق