عاجل

اخبار فلسطين اليوم - فوائد عصير الرمان الطبيعي

راية - اخبار فلسطين 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصر24 - اخر اخبار فلسطين اليوم

 

رام الله - رايــة:

 يعتبر عصير الرمّان أحد العصائر الطبيعيّة اللذيذة والمنعشة التي تمنح الجسم الرطوبة وتخلّصه من الشعور بالعطش والجفاف خصوصاً في فصل الصيف الحار، وإضافةً إلى مذاقه المحبّب المائل إلى الحموضة فهو علاج طبّي فعّال للعديد من الأمراض، وذلك نظراً لاحتوائه على كمٍّ هائلٍ من العناصر المغذية من المعادن والفيتامينات الأساسيّة؛ كالكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والفسفور، والبروتين، والزنك، والألياف، والسكريّات، والكربوهيدرات، والدهون الأحادية المفيدة، كذلك فهو يضمّ معظم فيتامينات ب المركّبة مثل: (ب1، ب2، ب3، ب5، ب6، ب9)، إضافةً إلى غناه بفيتامين سي وفيتامين أ، وهما من مضادّات الأكسدة الهامة لحماية الجسم من الأمراض.

فوائد عصير الرمان الصحيّة يحافظ عصير الرمّان على صحة البشرة ويحمي الجلد من ظهور التجاعيد وعلامات التقدّم في السن؛ فهو يبقيها رطبةً شابّةً ومتألقة، كما يقوّي الشعر. يعالج الرمّان مرض فقر الدم "الأنيميا"؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد، وب12، وعناصر أخرى تساعد على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم، وتحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء .

تعزيز القدرة الجنسيّة لدى الجنسين؛ فهو يقوّي الخصوبة لدى الأنثى بحيث يقلّل من خطر الولادة المبكرة لللجنين، كما يزيد الهرمون الذكري لدى الرجال ويحسّن الرغبة الجنسية لديهم بصورة طبيعية . يفيد في تنشيط عمل الجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض البكتيريّة الّتي تنتقل بالعدوى؛ فهو مضاد حيوي قوي وفعّال ضد الميكروبات .

يعتبر عصير الرمّان مطهّراً للمعدة والأمعاء وملطّفاً لجدارها، ويجدّد بطانتها، ويمنع الإصابة بالإسهال والدوسنتاريا المزمنة، كما أنّه يعالج مشكلة عسر الهضم لأنه يزيد من إفراز الإنزيمات الهاضمة في المعدة والأمعاء. يساعد عصير الرمّان على خفض ضغط الدم؛ لأنّه مضاد لتخثر الدم، ويمنع تصلّب الشرايين وتجلطات الدم فيها والتي غالباً ما تتسبّب بأمراض القلب والجلطات المفاجئة؛ فهو يساعد على سيولة الدم وتحسين تدفّقه الذي يحمي الأوعية الدموية من الالتهاب.

عصير الرمان يقلّل من نسبة الكولسترول الضار في الدم، ويحمي القلب من الأمراض. يعمل عصير الرمّان على ضبط نسبة السكر في الدم؛ لذا فهو العصير المفضّل لدى مرضى السكّر؛ لاحتوائه على سكّر الفاكهة الذي لا يزيد في نسبة السكر. يعالج التهاب المسالك البولية ويطهّرها من البكتيريا والترسّبات والالتهابات، وينشّط عمل الكبد والكلى والقلب والمعدة .

يساعد عصير الرمّان على إنقاص الوزن الزائد ومكافحة السمنة؛ وذلك لاحتوائه على نسبةٍ عالية من الألياف النباتيّة الهاضمة، والتي تساعد على حرق الدهون في الجسم. يفيد في إيقاف نزيف الأنف وعلاج احمرار والتهابات العين الطارئة . يروي العطش ويرطّب الجسم ويحسّن الحالة النفسية والروحيّة للجسم، ويعالج الوسواس .

يفيد في علاج الأورام السرطانيّة ومنع انتشارها؛ لاحتوائه على مضادّات الأكسدة التي تعيق تغلغل الشوارد الحرة، وتزداد فعاليّته ضد سرطان الرحم والبروستاتا والثدي .

 


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - فوائد عصير الرمان الطبيعي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع راية - اخبار فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راية - اخبار فلسطين

أخبار ذات صلة

0 تعليق