عاجل

اخر الاخبار العالم الرئيس الايراني: لابد من التصدي لظاهرة الارهاب دون إزدواجية اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وبحسب وكالة "فارس"، اعتبر الرئيس روحاني خلال كلمته امام النخبة والمفكرين الأميركيين على هامش مشاركته في اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة، أن القضية المهمة والاساسية في الظروف الحالية التي يمر بها العالم هي تفشي ظاهرة الارهاب وضرورة اقناع الحكومات والسياسيين الذين تراودهم الشكوك تجاه خطر هذه الظاهرة بالتصدي لها.

وتطرق الرئيس الايراني الى الاتفاق النووي وضرورة تنفيذ كافة الاطراف الموقعة عليه بالالتزامات التي وردت فيه، مشيرا الى ان ايران واجهت طوال السنين الماضية تهمة كاذبة دفع الشعب الايراني ثمنا باهضا لها.

وشدد روحاني على أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت ان الاتهامات السابقة لايران لم يكن لها أساس ولذلك فان الوكالة أغلقت بعد سنوات من التحقيق والتقصي الملف الايراني، وكان ذلك انتصارا اخلاقيا كبيرا للشعب والحكومة الايرانية، حيث أثبتا أنهما كانا صادقين في كل ما قالاه للرأي العام العالمي بينما الدول والجماعات التي وجهت الاتهامات لايران كانت كاذبة في ادعاءاتها.

واعتبر روحاني أن الاتفاق النووي برهن على أنه يمكن حل القضايا الدولية المهمة والمعقدة بالحوار الذي ينتهي الى نتيجة ترضي الجميع رغم أن التوصل الى نتيجة ترضي الجميع نسبيا قضية في غاية الصعوبة.

واشار الي أن تجربة السنوات الماضية أثبتت أن ايران تنفذ كافة الالتزامات والوعود التي تقطعها على نفسها، داعيا الى ضرورة تنفيذ جميع الاطراف لالتزاماتهم، منوها الى أن الولايات المتحدة تعاملت بشكل بازدواجية تجاه قضية البنوك ووجهت سلبية مما يستلزم ضرورة تذكيرها التقيد بما جاء في اتفاقية العمل المشتركة.

106-3

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم الرئيس الايراني: لابد من التصدي لظاهرة الارهاب دون إزدواجية اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق