تونس اليوم معلومات مرعبة حول ماذا يمكن أن يحدث اذا ما توقفت الأرض عن الدوران؟

الحمهورية 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  متفرّقات
img.jpg

ربما لم يخطر هذا الأمر ببالك من قبل، لكن الأمر الذي لن تستطيع أن تتخيله هو أن كوكب الأرض يدور حول نفسه بسرعة تقدر بـ 1670 كيلومترا/ساعة.

والأغرب من ذلك أن نحاول تصوّر ما سيحدث على الكوكب إذا ما توقف عن الدوران.

يوضح العالم ميشيل ستيفنس من لندن التأثير المدمر لتوقف الكوكب عن الدوران، ويقول إن الكوكب اذا ما توقف فجأة عن الدوران سيستمر الغلاف الجوي في الحركة بنفس السرعة الأصلية للكوكب، 1670 كيلومترا/ساعة، وسيتسبب ذلك في تطاير كل ما هو غير ثابت بسرعة هائلة.

هذا التطاير سيؤدي إلى موت مليارات البشر في غضون ساعات قليلة، حيث سيندفع الجسم البشري كالرصاصة.

وسيتحول تأثير الرياح على سطح الكوكب إلى ما يشبه تأثير انفجار القنبلة الذرية، وستشكّل هذه الرياح عواصف وحرائق لم يسبق لها مثيل، تشمل العالم بأسره.

وفي نفس الوقت سيزول المجال المغناطيسي للأرض، مما يعرّض أجساد الباقين على قيد الحياة إلى جرعات هائلة قاتلة من الإشعاعات الأيونية.

السرعة الهائلة التي تدور بها الأرض تجعل المحيطات ثابتة في مكانها منذ ملايين السنين، إلا أنه مع توقف الأرض، ستغمر فيضانات هائلة من مياه المحيطات معظم اليابسة على كوكب الأرض.

ومع توقف الأرض عن الدوران، سيطول النهار إلى 6 أشهر كاملة، والليل إلى 6 أشهر كاملة.

بالرغم من هذه المعلومات المرعبة تطمئن وكالة ناسا البشر، بأن إمكانية حدوث أمر كهذا تصل إلى نسبة صفر بالمائة، في غضون عدة ملايين من السنين المقبلة.

المصدر : RT  + "ميل أونلاين"



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تونس اليوم معلومات مرعبة حول ماذا يمكن أن يحدث اذا ما توقفت الأرض عن الدوران؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحمهورية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحمهورية

أخبار ذات صلة

0 تعليق