عاجل

اخبار العالم اليوم «فرنسا».. إطلاق سراح شرطيين «بلجيكيين» متهمين بتهريب لاجئين

الوطن الكويتية 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كونا - كشفت وسائل اعلام فرنسية اليوم الخميس عن ان الشرطة الفرنسية اطلقت سراح اثنين من الشرطة البلجيكية بعد احتجازهما في وقت سابق هذا الاسبوع على خلفية مساعدة 13 مهاجرا في التنقل الى فرنسا.

وذكرت اذاعة (فرانس انفو) ان الشرطيين البلجيكيين اعتقلا قرب مدينة نايبيه الفرنسية الحدودية يوم الثلاثاء الماضي وكانا يساعدان المهاجرين في طريقهم "بناء على اوامر عليا".

واضافت ان فرنسا استدعت السفير البلجيكي في باريس في وقت سابق اليوم الخميس لتفسير الحادث مبينة انه جرى احتجاز المهاجرين.

ولفتت الى أنه لا يوجد دليل إلى الآن على وجود محاولات تهريب مهاجرين من بلجيكا إلى فرنسا إذ يرجح ان المهاجرين كانوا يرغبون في الوصول إلى الساحل الشمالي الفرنسي ثم التوجه الى بريطانيا.

وكانت فرنسا قد اعلنت الثلاثاء الماضي بناء جدار بارتفاع أربعة أمتار في مدينة كاليه شمالي البلاد لمنع تسلل اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين إلى بريطانيا.

وتقول السلطات الفرنسية إنها نقلت ما يقرب من عشرة الاف مهاجر إلى مناطق أخرى في فرنسا وشجعت عددا منهم من الراغبين بالبقاء في فرنسا على تقديم طلبات لجوء عادية بيد ان معظم المقيمين في المخيم يرغبون في الذهاب إلى بريطانيا للتمتع بدعم الأسرة أو أقارب يساعدونهم على توفير سبل المعيشة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم «فرنسا».. إطلاق سراح شرطيين «بلجيكيين» متهمين بتهريب لاجئين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق