اخبار اليوم : بريطانيا: من الممكن تطوير رؤية الهيئة العليا للمفاوضات حول الحل في سوريا

الدرر الشامية 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث اعتبر وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في كلمته أمام مجلس اﻷمن أمس اﻷربعاء أن هناك مجالًا لتطوير رؤية الهيئة العليا للمفاوضات بشأن مستقبل سوريا.

وتحدث جونسون عن "سوريا منفتحة وتعددية وديمقراطية وتحترم الأقليات" وفق تعبيره، معربًا عن أمله بأن "محكمة الرأي العالمي لن تواصل تحمل هذه المذابح التي تُرتكب".

وقال جونسون: إن نظام اﻷسد يواصل إسقاط البراميل المتفجرة على السوريين ويواصل استخدام غاز الكلورين، معربًا عن خشيته من أن مسؤولية استمرار ذلك تقع على المجتمعين في مجلس اﻷمن وعلى نظام اﻷسد وداعميه.

وحول القصف الروسي لقافلة اﻹغاثة أعرب جونسون عن تأييده للموقف اﻷمريكي بقوله: فيما يتعلق بالقصف الوحشي لقافلة المساعدات والمرافق الطبية الذي شهدناه مؤخرًا، جون كيري محق بقوله بأن اثنين فقط متورطان.

وكان وزير الخارجية اﻷمريكي جون كيري قال: إن الجهتين الوحيدتين اللتين تحلق طائراتهما في المنطقة التي قصفت فيها قافلة اﻹغاثة هما روسيا ونظام اﻷسد وبالتالي فهما يتحملان مسؤولية القصف، وروسيا تتحمله بالدرجة اﻷولى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : بريطانيا: من الممكن تطوير رؤية الهيئة العليا للمفاوضات حول الحل في سوريا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق