مصر 24 " تركيا تقصف داعش بسوريا بعد سقوط صاروخين على بلدة كلس الحدودية ""/>مصر 24 " تركيا تقصف داعش بسوريا بعد سقوط صاروخين على بلدة كلس الحدودية ""/>

" تركيا تقصف داعش بسوريا بعد سقوط صاروخين على بلدة كلس الحدودية "

البوابة 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ارشيف

تعرضت مدينة كيليس جنوب شرق تركيا لصاروخين اطلقا من منطقة يسيطر عليها تنظيم "الدولة الاسلامية" في سوريا، مما ادى الى اصابة عدد من الاشخاص، بينهم اطفال، بجروح. وعلى الاثر، ضربت مقاتلات تركية أهدافا تابعة للتنظيم.


واعلنت شبكة "ان تي في" التلفزيونية التركية ان صاروخا اطلق من منطقة يسيطر عليها تنظيم "الدولة الاسلامية" في سوريا، سقط في كيليس، واوقع جريحين على الاقل.

ونقلت شبكة "سي.إن.إن ترك" عن رئيس بلدة كيليس حسن كارا ان صاروخا ثانيا ضرب البلدة، وأسفر عن إصابة شخص واحد.

وقد اصيب 6 أشخاص، خمسة منهم أطفال، في وقت سابق الخميس، عندما تعرضت البلدة لصاروخ أطلق من منطقة خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا. وقالت وكالة "دوغانان "احد الجرحى في حال خطرة". والجرحى لاجئون سوريون يشكلون اكثر من نصف سكان كيليس.

وعلى الاثر، ضربت مقاتلات تركية أهدافا تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

وقالت مصادر امنية أنه جرى "تحييد" الكثير من المتشددين. واشارت الى ان 7 أشخاص على الأقل أصيبوا في الهجمات، معظمهم أطفال.

وأُطلِق الصاروخان من الاراضي السورية بعد نحو شهر من بدء هجوم "درع الفرات" العسكري الذي شنته تركيا في 24 آب لطرد عناصر تنظيم "الدولة الاسلامية" والمتمردين الاكراد من الحدود.

منذ بضعة اشهر، تتعرض محافظة كيليس لعدد كبير من الصواريخ التي تنسبها السلطات الى تنظيم "الدولة الاسلامية". وجاء في حصيلة اخيرة ان 22 شخصا، يشكل اللاجئون السوريون اكثر من نصفهم، قتلوا بسبب تلك الصواريخ.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24 " تركيا تقصف داعش بسوريا بعد سقوط صاروخين على بلدة كلس الحدودية " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البوابة

حمل تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي مجانا وتابع كل حصري وجديد من الاف المواضيع

أخبار ذات صلة

0 تعليق