اخر الاخبار العالم روحاني: لن نتوانی عن بذل اي جهد لارساء الامن في العراق اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقال روحاني: إن "إيران لن تتوانى عن بذل أي جهد في دعم الحكومة والجيش والحشد الشعبي في العراق، لتحرير الناس من يد تنظيم داعش الإرهابي وتطهير أرض هذا البلد من دنسهم، وإرساء الاستقرار والأمن التام فيه"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وأضاف روحاني: أن "إيران تعتبر أمن واستقرار العراق أمنها واستقرارها، وكانت طهران على الدوام، وخاصة خلال منعطفات الأشهر الأخيرة إلى جانب الشعب والحكومة العراقية، وتستمر في دعمها للشعب العراقي حتى النهاية،" على حد تعبيره.

واعرب الرئیس الایراني عن سروره لتنمیة العلاقات بین البلدین بصورة متزایدة في جمیع المجالات، مؤکدا علی تعزیز التعاون المصرفي وقال، ان ارادة طهران مبنیة علی تطویر العلاقات الشاملة مع بغداد.

کما اشار الرئیس روحاني الی زیارة الاربعین المرتقبة واشاد باستضافة العراق الکبری لزوار الامام الحسین (ع)، وقال: آمل بان یتمکن الطرفان عبر الغاء تأشیرات الدخول في القریب العاجل في المزید من تسهیل زیارات مواطني البلدین کل للاخر.

ومن جانبه، أصدر مكتب العبادي بيانا، جاء فيه أنه خلال اللقاء "جرى بحث العلاقات الثنائية بين الدولتين الجارتين وتعزيز تلك العلاقات في مجالات الاقتصاد والتجارة والسياحة، إضافة إلى الأوضاع في المنطقة والحرب ضد الإرهاب وتأثيرها على جميع الدول والاستعدادات لتحرير الموصل."

3ـ106

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم روحاني: لن نتوانی عن بذل اي جهد لارساء الامن في العراق اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق