اخبار اليوم : سقوط قذيفة مصرية على موقع أمني فلسطيني.. وداخلية غزة تطالب القاهرة بفتح تحقيق

الدرر الشامية 0 تعليق 144 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أصيب أحد أفراد جهاز الأمن الوطني الفلسطيني، مساء اليوم الخميس، إثر سقوط قذيفة من الجانب المصري على الحدود الجنوبية لقطاع غزة، في حين دعت وزارة الداخلية بالقطاع القاهرة إلى فتح تحقيق في الحادثة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قذيفة صاروخية سقطت قرب منازل المواطنين في منطقة بلوك "5" بمدينة رفح، مصدرها من الجانب المصري، مما أدى لإصابة أحد أفراد الأمن الفلسطيني بجراح.

وأوضحت أنه جرى نقل الإصابة إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار في المدينة، حيث وصفت حالتها بالمتوسطة.

ومن جانبها دعت وزارة الداخلية في قطاع غزة السلطات المصرية لضرورة فتح تحقيق في الحادثة، وقال الناطق باسم الوزارة إياد البزم إن قذيفة مدفعية مصدرها الأراضي المصرية سقطت قرب موقع للأمن الوطني على الحدود الجنوبية بمنطقة العبد جبر في رفح جنوبي القطاع.

وأوضح في تصريح مقتضب على صفحته الرسمية في الفيسبوك، أن سقوط القذيفة أسفر عن إصابة متوسطة لأحد جنود الأمن الفلسطيني، نُقل للمستشفى لتلقي العلاج، فيما لحقت بعض الأضرار بالموقع.

ودعا البزم السلطات المصرية لفتح تحقيق في الحادث، خاصة بعد تكرار سقوط قذائف داخل حدود قطاع غزة، قادمة من الأراضي المصرية، خلال الأسابيع الأخيرة.

ويذكر أن أربع قذائف مدفعية أطلقت من الأراضي المصرية سقطت قبل أسبوعين على المناطق الغربية من مدينة رفح، داخل حدود قطاع غزة، كما سقطت قبل عدة شهور قذيفة مصرية قرب معبر رفح من الجانب الفلسطيني، دون إصابات.

وتشنُّ السلطات المصرية حملةً أمنيةً على مسلحين في سيناء، تستخدم فيها أسلحة مختلفة، بما فيها الطائرات والدبابات، فيما تُصيب طلقات طائشة بين الفينة والأخرى منازلَ ومواقع أمنية فلسطينية قرب الشريط الحدودي؛ جراءَ الأحداث الدائرة هناك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : سقوط قذيفة مصرية على موقع أمني فلسطيني.. وداخلية غزة تطالب القاهرة بفتح تحقيق في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق