اخبار الكويت أحمد الأثري: تمديد التسجيل للمستمرين اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016

القبس 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعتصم عدد من طلبة كلية الدراسات التكنولوجية أمام مكتب التسجيل للمطالبة بفتح شعب دراسية، مؤكدين أن الإدارة لم تف بوعودها في ما يخص توفير مقررات كافية، كما شهدت كلية التربية الأساسية اعتصاماً نظّمته مجموعة من الطلبة للمطالبة بفتح شعب دراسية.
وذكر مدير عام التطبيقي د. أحمد الأثري تمديد فترة السحب والإضافة لمدة يومين، وهما الاثنين والثلاثاء المقبلان.
وقال الأثري في تصريح صحافي «حرصاً على مستقبل أبنائنا الطلبة فقد تم إعطاء توجيهات إلى عمادة القبول والتسجيل بتمديد فترة التسجيل للطلبة المستمرين ممن لديهم 10 وحدات دراسية وأقل».
وأكد حرص التطبيقي على تهيئة وتوفير جميع الإمكانات المناسبة لأبنائنا الطلبة، وفتح الشعب الدراسية بالتعاون مع أعضاء الهيئة التدريسية.
بدوره، طالب منسق كلية التربية الأساسية لقائمة المستقبل الطلابي حمد المسامح الإدارة بالبحث عن حل سريع وجذري لمشكلة الشعب المغلقة للطلاب، معتبراً أن هناك تهاوناً مع هذه المشكلة بشكل غريب، وذلك لعدم وجود اتحاد حي يستطيع نزع حقوق الطلبة من الهيئة المتخاذلة، ولكن ذلك غير مستغرب من اتحاد متهاون، فالاتحاد والهيئة يمثلان ذلك  بمعنى الكلمة.
واستغرب المسامح برود تعامل الاتحاد، لا سيما بعد حصول موجة استياء كبيرة من الطلبة المستمرين على عدم وجود المواد اللازمة.
وأضاف أن المشكلة عرقلت سير الجدول الدراسي لبعض الطلبة الخريجين، ولكن «لا حياة لمن تنادي».
وأعلن المسامح إذا لم يتم تعويض الطلبة المتضررين بمواعيد جديدة وتوفير شعب دراسية للجميع، فالقائمة لم ولن تخذل الطلبة كما فعل الاتحاد العام والتصعيد قادم إذا لم يتم حل المشكلة.

مواعيد بديلة
أعلنت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة أنه سيتم إعطاء مواعيد إضافية ‏للطلبة المستمرين والمسجّلين في أقل من 10 وحدات، داعية جميع الطلبة إلى الاطلاع على الموقع لمعرفة مواعيدهم البديلة.

الجامعة تستكمل الجداول
أوضحت رئيسة قسم سجلات المقيدين بعمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت طيبة الزمامي أنه لم يتم إبلاغ الطلبة بوجود مواعيد عن طريق صالة القبول والتسجيل، مما يستوجب معه حضورهم قبل مواعيد الدوام الرسمي.
وأكدت أن موظفات إدارة السجلات يستقبلن الجميع وفقا لمواعيدهم، وكذلك الطلبة المتواجدين داخل الصالة قبل نهاية الدوام الرسمي، والذين يزيد عددهم على 50 طالبا، مما يضطرهن إلى الاستمرار في العمل إلى ما بعد مواعيد الدوام الرسمي بأكثر من ساعتين.
وأشارت الزمامي إلى أنه تم استقبال 360 طالبا وطالبة يوميا من مختلف الكليات خلال الأسبوع الأول من فترة استكمال الجداول الدراسية، وقد تمت زيادة هذه الأعداد إلى 470 طالبا يوميا خلال الأسبوع الجاري.
وطالبت الزمامي الالتزام بالمواعيد المحجوزة عن طريق نظام التسجيل، وكذلك مواعيد الدوام الرسمي، وعدم الحضور قبل تلك المواعيد، لكونه أمرا غير مفيد لهم.

طلبة يفترشون الارض بحثا عن المقررات – (القبس)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت أحمد الأثري: تمديد التسجيل للمستمرين اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق