العالم اليوم الحكومة الأفغانية توقع اتفاقا مع ثاني أكبر جماعة متشددة في البلاد

وكالة أبنا 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توصلت الحكومة الأفغانية إلى اتفاق مع الحزب الإسلامي، ثاني أكبر جماعة متشددة في البلاد، في غياب زعيم الجماعة، قلب الدين حكمتيار.

ابنا: توصلت الحكومة الأفغانية إلى اتفاق مع الحزب الإسلامي، ثاني أكبر جماعة متشددة في البلاد، في غياب زعيم الجماعة، قلب الدين حكمتيار.

ووقع الاتفاق ممثلون عن الجماعة المسلحة مع الرئيس، أشرف غني ويمنح الاتفاق الحصانة من الملاحقة القضائية للزعيم الإسلامي المتشدد حكمتيار، الذي تتهمه منظمات حقوقية بالضلوع في العديد من المجازر، مقابل اعترافه بالدستور والتخلي عن العنف.

ويعتقد أن يمهد الاتفاق الطريق لظهور حكمتيار علنا في العاصمة الأفغانية كابول.

وتسعى الحكومة الأفغانية إلى إقناع الجماعات المتشددة بالتخلي عن العنف والانخراط في العمل السياسي السلمي، وقد أخفقت اتصالاتها المتكررة مع حركة طالبان في الوصول إلى أرضية تفاهم بين الطرفين.

ولعل الاتفاق مع الحزب الإسلامي بزعامة حكمتيار يكون خطوة إيجابية في الاتجاه الذي تريده الحكومة.

وكانت الولايات المتحدة رحبت في وقت سابق بالاتفاق مع الحزب الإسلامي، الذي قالت إنها تأمل أن يساعد توقيع اتفاق نهائي في إنهاء العنف في أفغانستان.

...............


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم اليوم الحكومة الأفغانية توقع اتفاقا مع ثاني أكبر جماعة متشددة في البلاد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة أبنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة أبنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق