اخبار الكويت رئيس الوزراء استقبل الوفود المشاركة في دورة جمعية الأمم المتحدة اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016

القبس 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رئيس الوزراء مستقبلا الوفود بحضور الخالد وأبو الحسن - (كونا)

أقام رئيس مجلس الوزراء، رئيس وفد الكويت المشارك في أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للامم المتحدة، سمو الشيخ جابر المبارك، حفل استقبال في مقر بعثة الكويت لدى الأمم المتحدة على شرف الوفود العربية والاجنبية المشاركة في اعمال الدورة.
وجرى خلال الحفل تبادل الاحاديث الودية وتبادل وجهات النظر حيال المسائل والقضايا المطروحة في الاجتماعات الاممية.
من جهته، ترأس النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الاجتماع التنسيقي السنوي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي عقد أمس على هامش أعمال الدورة الـــ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وجرى خلال الاجتماع تنسيق مواقف الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي تجاه القضايا والمواضيع المطروحة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الحالية.
واستعرض الخالد في كلمة له خلال الاجتماع التحديات والصعوبات التي تواجهها الأمة الإسلامية، وفي مقدمتها الإرهاب والقضية الفلسطينية والوضع في سوريا والعراق، واليمن، مؤكداً أهمية التنسيق والتعاون بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لمواجهة تلك التحديات.
وكان الخالد قد شارك أمس الأول، في الاجتماع التشاوري لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري برئاسة تونس، وجرى خلاله، بحث جميع القضايا المطروحة على جدول الاعمال، ومنها القضية الفلسطينية، وتطورات الازمة السورية، والوضع في العراق واليمن وليبيا، اضافة إلى بحث المواضيع الاخرى المدرجة على جدول أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة.
كما حضر الخالد الاجتماع الوزاري المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مع وزيري الخارجية الأميركي جون كيري، والبريطاني بورس جونسون، ومبعوث الأمين العام الخاص الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وجرت مناقشة آخر المستجدات الحالية للأزمة في اليمن.
إلى ذلك، شارك الخالد في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع وزير الخارجية الفرنسي جان ماك إيرولت. وناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات الخليجية ـــ الفرنسية وتوطيدها في شتى المجالات وعلى مختلف الأصعدة، اضافة الى آخر التطورات الأقليمية والدولية.
وشارك الخالد في حفل استقبال، أقامه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين على هامش أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

(نيويورك ــــ كونا)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت رئيس الوزراء استقبل الوفود المشاركة في دورة جمعية الأمم المتحدة اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق