اخبار العالم اليوم تركيا: اعتقال لاعب سابق لفريق غلطة سراي بتهمة الانتماء لجماعة «غولن»

الوطن الكويتية 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

http://wtne.ws/lM6pID X
dot4line
2016/09/22    10:30 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
تركيا: اعتقال لاعب سابق لفريق غلطة سراي بتهمة الانتماء لجماعة «غولن»

ذكرت وكالة "الأناضول" التركية شبه الرسمية اليوم (الخميس) أن لاعب غلطة سراي السابق لكرة القدم إسماعيل ديميريز اتهم واعتقل بسبب علاقات مفترضة مع جماعة فتح الله غولن المتهمة بتدبير انقلاب منتصف تموز (يوليو) الفاشل ضد الرئيس طيب رجب أردوغان.
وأوضحت الوكالة أن قاضياً في اسطنبول قرر إعتقال اسماعيل ديميريز حتى موعد محاكمته الذي لم يحدد بعد، بتهمة الإنتماء إلى "مجموعة إرهابية".
ودافع ديميريز (54 عاما) عن ألوان غلطة سراي من 1984 إلى 1993، ومثّل بلاده في 27 مباراة دولية مع المنتخب.
وذكرت وكالة "دوغان" في وقت سابق اليوم أن الشرطة أوقفت ديميريز في ضاحية بكركوي التابعة لمدينة اسطنبول.
وكان ديميريز أوقف مطلع الشهر الحالي مع لاعبين آخرين من نادي غلطة سراي منهم أوغور توتوناكر قبل أن يأمر قاض في محكمة اسطنبول بإخلاء سبيلهم، لكنّ قاضياً آخر إستأنف هذا القرار وصدرت مذكرة توقيف جديدة بحق ديميريز، وفق قناة "سي أن أن تورك" التلفزيونية.
ووصل عدد الموقوفين في تركيا على خلفية الإنقلاب الفاشل إلى أكثر من 20 ألف شخص، وطالت حملات التطهير مختلف القطاعات من جامعات ومدارس وجيش وشرطة وقضاء ورياضة.



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم تركيا: اعتقال لاعب سابق لفريق غلطة سراي بتهمة الانتماء لجماعة «غولن» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق