اخبار العالم اليوم تزايد إدمان الأدوية المخدرة بين الشباب

الوطن الكويتية 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذر رئيس الجمعية الصيدلية الكويتية الدكتور هاني زكريا من تزايد اعداد الشباب المدمنين على المخدرات وانتشار الكثير من الادوية التي تؤدي الى الإدمان بين هذه الشريحة المهمة من المجتمع.

وشدد زكريا في مؤتمر صحفي للمشروع الوطني لزيادة الوعي والوقاية من اخطار المخدرات (واعي) الذي أطلقته الجمعية بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب على ضرورة الاهتمام بطرق الوقاية من المخدرات قبل الوقوع في شركها والعلاج لمن سقط ضحية لهذه الافة.

وقال ان الأرقام التي تنشرها وزارة الصحة عن عدد المدمنين في الكويت كانت الباعث الرئيسي لاطلاق هذه الحملة مضيفا انها ستسمر لعدة سنوات بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب مستهدفة توعية المجتمع من أخطار آفة المخدرات.

من جهته اوضح الوكيل المساعد لقطاع التنمية الشبابية في وزارة الدولة لشؤون الشباب مشعل السبيعي في المؤتمر الصحفي ان اسمى الأعمال الإنسانية هي تلك التي توجه لخدمة وتنمية المجتمع والذي يمثل الشباب 72 بالمئة منه.

وذكر السبيعي ان الشباب هم الثروة الحقيقة والمستقبل الذي يحتاج الى ان يتكاتف من اجله الجميع لحمايته ووقايته من خلال غرس القيم واكسابهم المعرفة والمهارات اللازمة لتعزيز مشاركتهم الفاعلة والايجابية في بناء مستقبل الكويت .

وأضاف ان مواجهة آفة المخدرات تحتاج الى تضافر الجهود ونشر الوعي بين الشباب والمجتمع بأخطارها مبينا ان ذلك يتجسد بما تقوم به الجمعية الصيدلية الكويتية وشركاؤها في مشروع (واعي) الذي سيقدم أدوات متنوعة للقيام بالدور التوعوي المنشود .

وافاد بان وزارة الدولة لشؤون الشباب قامت انطلاقا من مسؤوليتها بتحديد أهدافها في ضوء استراتيجية الدولة لبناء جيل جديد واعد من الشباب يحقق الطموحات والتطلعات والأهداف وذلك بتوجيه الطاقات الشبابية واستثمارها في مختلف المجالات .

بدورها اعربت صاحبة المبادرة عزيزة الحداد عن الشكر لوكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح لاحتوائها لأصحاب المبادرة ودعمها لهم.

وقالت الحداد اننا في مجتمع صغير ونعاني من مشكلة كبيرة مضيفة ان ما يعزز ويفاقم هذه المشكلة هو خوف المجتمع من كشف الحقائق عن أبنائهم المدمنين.

واضافت ان هناك أدوية مخدرة تباع في بعض الجهات تعتبر مدمرة لشباب الكويت دون وعي المجتمع بذلك داعية الجميع الى الوقوف يدا بيد ضد آفة الإدمان وتوعية الشعب الكويتي بمخاطر هذه الآفة.

وكشفت الحداد عن وجود 100 شخصية ناجحة ستشارك في المشروع اضافة الى إعداد ستة أفلام توعوية بهذا الشأن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم تزايد إدمان الأدوية المخدرة بين الشباب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق