اخبار اليوم : مستشارة بالمحكمة الأوروبية تطالب بشطب حماس من قائمة الإرهاب

الدرر الشامية 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث دعت مستشارة بالمحكمة الأوروبية العليا، اليوم الخميس، إلى إزالة اسم حركة "حماس" من قائمة المنظمات الإرهابية الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

وأكدت المستشارة "إلينور شارفتون" أنها تدعم قرار المحكمة الأساسي قائلة: "لا يمكن للاتحاد الأوروبي بناء موقفه بحسب بيانات تم جمعها من الإعلام والإنترنت، فالبيانات بخصوص حماس لا تكفي لاتخاذ قرار مماثل"، وفقًا لما أوردته المحكمة الأوروبية في بيانها اليوم.

وكان الاتحاد الأوروبي أدرج "حماس" على قائمة المنظمات الإرهابية نهاية العام 2001، في حين استأنفت حماس على القرار تحت مبرر أنها لم تُعطَ الفرصة للرد على القرار، حتى جاء قرار المحكمة الأوروبية العليا الذي أَقر بوجود أخطاء في الإدراج، وجرى الاعتماد على مصادر علنية وإعلامية في اتخاذ القرار.

وأيدت المستشارة بذلك قرار المحكمة في ديسمبر من العام 2014، وبحسبه فإن "إضافة اسم حماس إلى قائمة الإرهاب جاء بشكل غير سليم".

وتلقَّت المحكمة اليوم توصيةً بشأن القضية من جانب المستشارة إلينور شارفتون، وهي واحدة من عشرة مستشارين يحملون لقب المحامي العام في المحكمة، ويقدمون آراءهم القانونية لقضاتها.

ومن جانبها ذكرت صحيفة "هآرتس" أن المحكمة الأوروبية العليا تميل لقبول آراء مستشاريها، في حين سيستغرق الأمر عدة أشهر حتى اتخاذ قرار رسمي بهذا الخصوص.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : مستشارة بالمحكمة الأوروبية تطالب بشطب حماس من قائمة الإرهاب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق