اخبار فلسطين اليوم - الإعلان عن نتائج أولية لانتخابات الأردن

راية - اخبار فلسطين 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصر24 - اخر اخبار فلسطين اليوم

رايــة:
أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن، الخميس، نتائج غير رسمية وغير نهائية للانتخابات البرلمانية والتي تؤكد فوز 56 من بين 170 نائبا سابقا في الانتخابات، فيما أشارت إلى أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة ملف التجاوزات.
وقد شهدت محافظات إربد والكرك والزرقاء والبلقاء أعمال شغب، في حين وقعت مخالفات في دائرة بدو الوسط وهو ما أدى إلى إعادة الاقتراع فيها.

وانتخبت امرأة في بدو الوسط، ما يرفع إلى العدد إلى 6 نساء فزن بمقاعد من خلال التنافس، تضاف إلى 15 مقعدا مخصصة لهن ضمن نظام يعرف بالكوتا.

وقال الناطق باسم الهيئة، جهاد المومني: "بحسب النتائج الأولية سيكون هناك 20 امرأة على الأقل تحت القبة"، وبالإضافة إلى مقاعد النساء، يخصص قانون الانتخاب 9 مقاعد للمسيحيين و3 للشركس والشيشان.

وأكدت النتائج الأولية حصول "التحالف الوطني للاصلاح" بقيادة حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين، على 16 مقعدا وهو ما توقعه الاسلاميون.

وأقرت الحكومة في 31 أغسطس الماضي مشروع قانون انتخابي جديد ألغى "الصوت الواحد" وخفض عدد مقاعد مجلس النواب إلى 130، ويتيح للناخب التصويت لأكثر من مرشح ضمن نظام القائمة النسبية المفتوحة.

وأدلى الثلاثاء نحو 1.5 مليون ناخب بأصواتهم، من أصل 4.1 مليون يحق لهم التصويت، مقارنة بـ1.2 مليون مقترع في انتخابات عام 2013.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - الإعلان عن نتائج أولية لانتخابات الأردن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع راية - اخبار فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راية - اخبار فلسطين

أخبار ذات صلة

0 تعليق