عاجل

اخبار تونس عقود زواج «داعش» ليبيا:المهور.. أحزمة ناسفة وبنادق آلية!

الشروق التونسية 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقود زواج «داعش» ليبيا:المهور.. أحزمة ناسفة وبنادق آلية!

طرابلس ـ (وكالات)
كشفت قوات عملية البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الليبية، عن وثائق الزواج الخاصة بعناصر تنظيم "داعش " الارهابي في سرت. ونشر المكتب الإعلامي لعملية البنيان المرصوص عبر موقعه الرسمي وثائق جديدة خاصة بتنظيم داعش في سرت، وهي وثائق عبارة عن “عقود زواج” معتمدة من قبل ما يسمى بقاضي “محكمة الأحوال الشخصية” للتنظيم . وتكشف البيانات في عقود الزواج، عن زوجات عناصر داعش الارهابي ومعظمهن من أفريقيا السوداء، باستثناء واحدة من تونس، والمثير أن الأخيرة واسمها (بيان محمد) وليها الذي قام بتزويجها، وهو أخوها ويدعى (صابر التونسي) .
كما تظهر العقود، عقد الزواج الذي جمع “أبو منصور التونسي” على “مريم النيجيرية” بصداق مؤجّل متمثل في “حزام ناسف”، فيما عقد “أبو سعيد المالي” على “فاطمة النيجيرية ” بصداق المؤجّل “بندقية كلاشنكوف”.
ويوكل عن تزويج النساء لأزواجهم شخص يعرف بـ"موكل السلطان"، بحسب عقود الزواج الصادرة عن المحكمة التابعة للتنظيم المتطرف والتي يحمل أغلبها تواريخ نهاية العام الماضي.وبحسب وثائق أخرى فإن تنظيم «داعش» الارهابي مارس مهنة شراء المختطفات اللواتي يوصفن بـ«السبايا» من دون أن تكشف المستندات عن جنسيتهن وتاريخ شرائهن. وأظهرت إحدى الوثائق التي نشرتها عملية البيان المرصوص، مطلع الشهر الحالي، وهي «وصل استلام» تحت عنوان ولاية طرابلس، منح «أبو سعيد السوداني» مبلغ 300 دينار ليبي لقاء منحه «ثلاث سبايا» للتنظيم.
كما أشارت وثائق أخرى إلى «عمليات تسهيل الزواج»، إذ أظهرت وثيقة أن مهر زواج «أبو أحمد السوداني» من «آية السودانية» هو فقط 15 دينارا ليبياً (حوالي 10 دولارات).
وقال أبو سالم، وهو أحد سكان سرت النازحين منذ أكثر من سنة إلى طرابلس في تصريح صحفي إنّ مسلحي داعش الارهابي طلبوا منه تزويج بناته لمن وصفوهم بـ«المجاهدين» فاضطر للهرب إلى طرابلس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس عقود زواج «داعش» ليبيا:المهور.. أحزمة ناسفة وبنادق آلية! في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الشروق التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الشروق التونسية

أخبار ذات صلة

0 تعليق